نقيب الإعلاميين: البحث العلمي المحرك الرئيس لتنمية المجتمعات

الجمعة، 23 فبراير 2024 11:52 م
نقيب الإعلاميين: البحث العلمي المحرك الرئيس لتنمية المجتمعات طارق سعدة نقيب الاعلاميين
كتب محمد السيد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين في فعاليات المؤتمر التاسع الدولي الرابع "لشباب الباحثين" الذي يقام تحت رعاية الدكتور حساني النعماني رئيس جامعة سوهاج، الأربعاء القادم، بالمركز الدولي للمؤتمرات بالمقر الجديد لجامعة سوهاج.

وقال نقيب الاعلاميين إن البحث العلمي يرتبط ارتباطا وثيقا بالتنمية المستدامة وذلك لما له من دور مهم وتأثير إيجابي كبير على مختلف مؤشرات التنمية.

وأضاف سعدة أن البحث العلمي هو المحرك الأساسي والمدخل الحقيقي لتنمية المجتمعات فلا يمكن الحديث عن التنمية بعيدا عن الدور الذي يقوم به البحث العلمي كقاعدة مهمة تنطلق منها جل المشاريع وفي كافة القطاعات لتحقيق النمو والرفاه الاجتماعي.

وأشار نقيب الإعلاميين الي أن البحث العلمي يهدف الى تنمية المعارف واكتشاف معلومات جديدة وإيجاد الحلول للمشاكل التي تواجه الدول، مؤكدا أن جامعة سوهاج لها دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة لما يقدمة شباب الجامعة من أبحاث متطورة تساهم في تعزيز قدراتهم على العمل الجماعي والتنافس لتحقيق رؤوية مصر 2030.

وشدد على ضرورة ربط الدراسات الأكاديمية بالمجتمع والسعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال توجيه البحوث لخدمة كل المجالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة