مسلسل يحيى وكنوز يطل على جمهوره فى رمضان من جديد.. ريهام عبد الغفور وعصام السقا وليلى عز العرب وياسر الطوبجى يلعبون أدوار البطولة.. ومؤلف العمل: نواجه الحرب على الهوية المصرية

الجمعة، 23 فبراير 2024 12:53 ص
مسلسل يحيى وكنوز يطل على جمهوره فى رمضان من جديد.. ريهام عبد الغفور وعصام السقا وليلى عز العرب وياسر الطوبجى يلعبون أدوار البطولة.. ومؤلف العمل: نواجه الحرب على الهوية المصرية مسلسل يحيى وكنوز
علي الكشوطي – إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من جديد يشهد موسم دراما رمضان 2024، عرض جزء جديد من مسلسل الأنيميشن يحيى وكنوز، وهو الجزء الثالث من العمل، والذي استطاع أن يحقق نجاحا كبيرا فى الأعوام السابقة، وأصبح له جمهوره ليس فقط من الأطفال وإنما من الكبار أيضا.
 
وهو المسلسل الذي بدأت منصة Watch it الرقمية الترويج له من خلال بوستر الموسم الثالث من مغامرات يحيى وكنوز "أرض الحكايات"، وذلك لعرضه في رمضان 2024 عبر المنصة وخلال قناة DMC، وذلك بعد النجاح الذى حققه المسلسل في جزأيه الأول والثاني، إضافة لبرومو مشوق حول أحداث المسلسل.
 
ويأتى الموسم الثالث استكمالا لنجاح المواسم السابقة من "يحيى وكنوز"، حيث دار الجزء الثاني منه في إطار من التشويق من خلال مغامرات يحيى وكنوز والأستاذ عصام وسينو، مع ظهور عدد من الشخصيات الدرامية الجديدة فى هذا الموسم أبرزهم شخصية الدكتور عجيب، والذي جسد دوره الممثل محمد ثروت، وهى شخصية مؤثرة في الأحداث الدرامية تحاول خداع يحيى ورفاقه في بداية الأحداث وتستمر المطاردات بينه وبين يحيى فى العالم الحديث والقديم طول الحلقات.
 
وشارك في بطولة الجزء الثانى من العمل شارك فى بطولته الطفل إياد يحيى فى دور يحيى، وبثينة هانى فى دور كنوز، وعصام السقا فى دور أستاذ عصام، والفنان علاء مرسى فى دور سينو، ويجسد الفنان محمد ثروت الدكتور عجيب، والفنان القدير سامى مغاورى فى دور عم حسنى والإشراف على المحتوى الدرامي للكاتبة الصحفية والناقدة علا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع.
 
وفى هذا السياق قال محمد عدلى مؤلف المسلسل لـ اليوم السابع إن المسلسل في جزئه الثالث هو المرحلة الأهم في عمر العمل، حيث يشتبك العمل بشكل واضح مع أي محاولة لتزييف الهوية المصرية.
 
وأشار محمد عدلى إلى أن الأجزاء الأولى من المسلسل كانت تمهيدا عن الحضارة المصرية وتوثيقا لبعض الملوك والملكات، ثم يأتي الجزء الثالث الذي يشتبك بشكل واضح مع الحروب الخاصة بالهوية المصرية، حيث إنه طوال الوقت هناك حروب لسرقة الهوية المصرية وسرقة تاريخنا عن طريق أعمال درامية في منصات أو مقالات عالمية أو أوراق بحثية تنشر في مؤتمرات ليس لها أي دلائل تاريخية وغير حقيقية.
 
وأوضح أن الجزء الثالث يدعم الحفاظ على الهوية المصرية، ويؤكد أنها ليست مجرد جنسية، وأن مصر لديها القدرة على تمصير من عاشوا على أرضها حتى لو لم يكونوا مصريين، مثل الإسكندر وكيلوباترا وغيرهما.
 
وأكمل عدلي حديثه بأن المسلسل يشارك فيه ريهام عبد الغفور وعصام السقا وعلاء مرسي وآخرون، والإشراف على المحتوى الدرامي للناقدة والكاتبة الصحفية علا الشافعي، والكتابة على المسلسل بدأت منذ 10 شهور.
 
وأشار عدلي إلى أن المسلسل مغامرة إنتاجية محسوبة ورهان ناجح، مضيفا: "الحمد لله ربنا كرمنا وأصبح لنا جمهور"، موجها الشكر للشركة المتحدة على منح فريق العمل الفرصة، معبرا عن سعادته بالعمل مع المخرج محمد عيد وعلا الشافعي المشرفة على المحتوى الدرامي.
 
وأضاف محمد عدلي، مؤلف مسلسل "يحيي وكنوز" أن الجزء الثالث من المسلسل سيكون مختلفا تماما عن الجزأين السابقيين، وسيكون أيضا بمثابة نقلة في مشوار "يحيي وكنوز" الذي سيمتد لسنوات قادمة، من حيث الشكل والمضمون "الكتابة"، ومن حيث الإنتاج، حيث إن المسلسل يشهد ضخامة إنتاجية كبيرة، من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. وأكمل عدلي: "وبدأنا مرحلة الجرافيك والأداء الصوتي، ونحن نعد السادة المشاهدين بأننا سنقدم توثيقيا تاريخيا وأيضا سنقدم كل من له أجندة تاريخية".
 
وأوضح محمد عدلي، في حديثه لـ"اليوم السابع"، أن الجزء الثالث من مسلسل " يحيى وكنوز" يشهد مسارا مختلفا تماما، وشخصيات مختلفة تماما، وسنُقدم شخصيات جديدة لم تظهر في الجزء الأول والثاني من المسلسل، والمفاجأة هذا العام أننا سنتحدث عن عصور تاريخية جديدة ومختلفة، بنقدمها لأول مرة في الجزء الثالث "أرض الحكايات" ونتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، ولن يكون الجزء عن التاريخ المصري القديم فقط.
 
وأشار مؤلف مسلسل "يحيى وكنوز" إلى أن مسلسل الأنيميشن بشكل عام، لم يرتبط بمرحلة عمرية معينة، مضيفا: "الأطفال ليسوا هم المستهدفون فقط من تقديم العمل، فنحن نخاطب الكبار، ونخاطب أيضا كل شخص ليس لديه المعلومة، ومن الناحية الفنية، نحن نقدم المسلسل للاستمتاع والتسلية، ونتمنى أن يكون المسلسل عند الأولوية لدي الجمهور".
 
وشدد محمد عدلي: "أننا كل عام نفكر ما هي الفكرة المختلفة التي سنقدمها في العام الجديد، والموضوع يصبح أصعب بشكل كبير، حينما يكون لك جمهور ينتظرك، وأيضا حينما نحصل على تكريم وإشادة من الجمهور، لذلك فنحن قررنا هذا العام أن نقف بشكل كبير في معالجة الفكرة، قبل كتابة أي حلقة، وأيضا وقفنا أمام الفكرة شهور كثيرة، نتحدث ونتناقش ونتبادل الرؤي، حول ماذا سنقدم هذا العام؟ وما هو العمل الذي سنقدمه هذا العام، وسيكون مختلفا تماما عن كل الأعوام الماضية، حتي يظل الجمهور يُشيد بالعمل وتتحدث عنه".
 
وأوضح مؤلف مسلسل "يحيى وكنوز": "فى النهاية استطعنا نحن كفريق عمل المسلسل، أن نقدم عملا مختلفا ينال إعجاب الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وبعدها كتبنا عدة حلقات، حتى نصل لأعلى شكل، وقمنا بتنفيذها، وبعدها نقوم بتسجيل الصوت وهى آخر مرحلة فى العمل التى لا يمكن تعديلها أو الرجوع فيها، وختاما، أوجه رسالتى للجمهور أنكم ستستمتعون بمشاهدة الجزء الثالث من مسلسل "يحيى وكنوز"، المسلسل من بطولة عصام السقا في دور الأستاذ عصام، ويلعب شخصية يحيى الطفل إياد، وشخصية كنوز الطفلة بثينة، وتلعب شخصية نونيا الفنانة ريهام عبد الغفور، وشخصية مدام جميلة تلعب دورها الفنانة ليلى عز العرب، وشخصية كليوباترا تلعب دورها الإعلامية قصواء الخلالي، وشخصية الأستاذ فضولي ويلعب دوره ياسر الطوبجي.
 
يحيى وكنوز
يحيى وكنوز

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة