زوار الموناليزا يطلبون الزواج منها عبر صندوق بريد المعجبين.. اعرف الحكاية

الجمعة، 23 فبراير 2024 10:00 ص
زوار الموناليزا يطلبون الزواج منها عبر صندوق بريد المعجبين.. اعرف الحكاية لوحة الموناليزا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلاحظ زوار متحف اللوفر فى باريس لمشاهدة لوحة الموناليزا لليوناردو دا فينشى، وجود صندوق بريد صغير فى الغرفة المجاورة للغرفة التى تضم اللوحة الشهيرة عالميًا.

لا يتم استخدام هذا الصندوق لجمع تعليقات الزوار حول تجربتهم فى المتحف، لكنه يتم استخدامه لإيداع بريد المعجبين، وتأتى الرسائل بأشكال وأحجام مختلفة، ويترك البعض أسئلة غير قابلة للإجابة حول عمل ليوناردو، وفقا لما ذكره موقع آرت نيوز. 

ولا يزال آخرون يوجهون كتاباتهم إلى المرأة الغامضة فى اللوحة، معلنين حبهم لها ويطلبون يدها للزواج ويكتبون القصائد، مصحوبة أحيانًا بالزهور أو التذكارات الصغيرة. 

على الرغم من أنه لا أحد يعرف حقًا متى تم تركيب صندوق البريد لأول مرة، إلا أن الناس ظلوا يتركون القرابين للوحة منذ القرن التاسع عشر، وفى الوقت الحاضر لا تحتاج للسفر إلى باريس لإيداع بريدك، يمكنك إرسال رسالة حبك للموناليزا من خلال عنوان البريدى للمتحف.

"الموناليزا"، اسمها الحقيقى لليزا جيرارديني، زوجة تاجر حرير ثري من فلورنسا، استحوذت على قلوب الناس لعدة قرون، "هذه النظرة الناعمة للغاية" كما أشار الكاتب الفرنسي ألفريد دوميسنيل في عام 1854 قائلا "ابتسامتها شرهة مثل البحر.. يلتهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة