ترصد حياة مريض ألزهايمر.. مناقشة "شاى بحليب" لـ ألفة السلامى

الجمعة، 23 فبراير 2024 05:00 ص
ترصد حياة مريض ألزهايمر.. مناقشة "شاى بحليب" لـ ألفة السلامى مناقشة كتاب شاى بحليب فى الجامعة الأمريكية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت الجامعة الأمريكية الكاتبة والإعلامية التونسية ألفة السلامى لمناقشة كتابها "شاى بحليب" الصادر عن دار المفكر العربى للنشر، وأدارت اللقاء الدكتورة ليلى البرادعى، أستاذ ومدير برنامج الإدارة العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حول موضوع الرواية الذى اشتمل على سرد لحياة مريض ألزهايمر وتأثير المرض على من حوله.
 
وشارك فى المناقشة عدد من طلاب الدراسات العليا، فى إطار الأنشطة التثقيفية الخاصة ببرنامج جميل عبد اللطيف بالجامعة الأمريكية، حيث تعد الكاتبة أيضا إحدى خريجى الدراسات العليا السابقين بالجامعة.
 
الدكتورة ليلى البرادعى والكاتبة الإعلامية ألفة السلامى
الدكتورة ليلى البرادعى والكاتبة الإعلامية ألفة السلامى
 
وتساءلت الدكتورة ليلى البرادعى عن رحلة الكاتبة مع المرض، حيث إن هذا العمل ليس الأول لها الذى يناقش مرضا معينا وتفاصيله، فكان لها عمل سابق باسم "ثورة جسد" رصدت فيه رحلتها الشخصية مع مرض السرطان، ثم كتاب باسم "كورونيات" تحدثت فيه عن جائحة كورونا والسياسات المتبعة للتعامل معها.
 
وأوضحت الكاتبة ألفة السلامى أنها تسعى لتقديم دليل لبعض الأمراض من خلال أعمالها الأدبية، خاصة هذه الأمراض التي لم يتمكن المريض من معرفة الكثير عن حالته خلالها ولا يتفهمها المحيطين، ربما لطبيعتها الخاصة أو لعدم الوعى الكافى بها في المجتمع، وكذلك قلة المعلومات المقدمة من الطبيب المعالج حول التفاصيل والمسار الذى قد يحتاج المريض لاتباعه.
 
مناقشة ألفة السلامى
مناقشة ألفة السلامى
 
الكاتبة ألفة السلامى توقع كتابها
الكاتبة ألفة السلامى توقع كتابها

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة