العثور على أدلة تشير لزراعة الأرز فى ولاية كارولينا الشمالية منذ آلاف السنين

الجمعة، 23 فبراير 2024 12:00 ص
العثور على أدلة تشير لزراعة الأرز فى ولاية كارولينا الشمالية منذ آلاف السنين العثور على أدلة تشير لزراعة الأرز في ولاية كارولينا الشمالية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استخدم باحثون من جامعة نورث كارولينا ويلمنجتون ،(UNCW) السونار وأنظمة تحديد المواقع للمسح الجانبى للعثورعلى أدلة على زراعة الأرز، منذ آلاف السنين، تحت أعماق نهرى كيب فير وبرونزويك السفليين فى ولاية كارولينا الشمالية، وفقا لما نشره موقع heritagedaily.

أجرى فريق UNCW دراسة على ضفاف النهر على طول الطرف الشمالى لجزيرة إيجلز، وتبلغ مساحة 2100 فدان تقع فى مقاطعتي برونزويك ونيو هانوفر.

وأكدت الدراسة أن هناك شبكة من بوابات الفيضان والحواجز والمرابض وأنظمة القنوات المعقدة، بالإضافة إلى مساحات واسعة من القنوات المستخدمة لري حقول الأرز، منذ آلاف السنين ولكن جارى أعمال الدراسة لتحديد العصر الذى تم به ذلك.

وقال مارك وايلد رامسينج، عالم الآثاروالمدير السابق لفرع علم الآثار تحت الماء التابع لمكتب ولاية كارولينا الشمالية لعلم الآثار: "إنه يمكن الحصول على مواقع دقيقة لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمعرفة مكان القطع الأثرية بالضبط وكيف تبدو".

ويخطط علماء الآثار لمشاركة النتائج التي توصلوا إليها مع مجموعات الحفاظ على جزيرة إيجلز في جهودهم للحفاظ على الأصول الطبيعية والثقافية للجزيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة