احذر.. تناول هذه النوعيات من الفاكهة معا يسبب اضطراب الأمعاء والهضم

الجمعة، 23 فبراير 2024 10:00 ص
احذر.. تناول هذه النوعيات من الفاكهة معا يسبب اضطراب الأمعاء والهضم فاكهة
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفواكه أحد أهم خيارات الطعام الصحية التي يجب تضمينها فى الخطة الغذائية للإنسان مهما كانت الكميات قليلة أو بسيطة، فالفاكهة هي مصدر السكر الطبيعي الجلوكوز الصحي،  الذي لا يزيد ولا تضطرب معه نسب السكر في الدم،  وتعزز أيضا سلامة الجسم وتعزيز مناعته ودفاعاته،  فهى غنية بالألياف الصحية المطلوبة للشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة وتعزيز الحالة الهضمية. 
 
وفقا لتقرير نشر في موقع كيورا المعني بالصحة العامة والغذاء، فإن الفاكهة مصدر السكر الطبيعي أحد أهم الخيارات التي تعزز الحالة الهضمية والأمعاء، ولكن إذا ما تناولنا أنواعا بعينها معا في الوقت ذاته يسبب ذلك اضطرابا وعسرا هضميا شديدا ومشكلات معوية ملحوظة.

من أبرز هذه النوعيات التي يجب ألا تؤكل معا:

ـ الموز الحلو بالإضافة إلى الجوافة لأنها خليط بين الحمضيات والفاكهة الحلوة مما قد يسبب زيادة فرص الإصابة بمشكلات الأمعاء وزيادة حدة الغازات والتقلصات البطنية، فضلا عن شعور البعض بالغثيان بعد تناولهما معا.
 
ـ مجموعة أخرى من الفواكه لا يجب أن تؤكل معا منها البطيخ الصحي والمفيد والغني بالمياه فهو يساعد على ترطيب الجسم ويعزز من سلامة الهضم ولكن تناوله مع أي نوع من الفاكهه الأخرى قد يسبب بطء في العملية الهضمية، وتقليل حدة التمثيل الغذائي السلم، من قد يسبب الانتفاخات والتقلصات والغازات.
 
ـ الليمون الحمضي الذي يحتوي على كمية جيدة من فيتامين سي، فضلا عن قدرته على تهيج بطانة الأمعاء، لا يمكن تناوله مع البابايا لاحتوائها على انزيم يجعل تناول هذه الفاكهه معا يسبب اضطرابا معويا وشعورا بالغثيان وقد يسبب سيولة البراز أيضا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة