واشنطن ولندن تدعمان ترشيح رئيس الوزراء الهولندى لرئاسة حلف الناتو

الخميس، 22 فبراير 2024 07:31 م
واشنطن ولندن تدعمان ترشيح رئيس الوزراء الهولندى لرئاسة حلف الناتو مارك روته
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اليوم الخميس، تأييدها لترشيح رئيس الوزراء الهولندى مارك روته لرئاسة حلف شمال الأطلسى "الناتو"، مشيرين إلى دعمهم للزعيم الهولندى فى الوقت الذى يواجه فيه التحالف تحديات كبيرة.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن مسؤول بريطانى قوله إن لندن "تدعم بقوة" روته لخلافة ينس ستولتنبرج، مضيفا أن روته يحظى باحترام كبير فى جميع أنحاء الحلف، ويتمتع بمؤهلات دفاعية وأمنية جادة وسيضمن بقاء التحالف قويًا وجاهزًا للدفاع.

كما نقلت عن مسؤول بالإدارة الأمريكية قوله إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يؤيد بقوة ترشيح رئيس الوزراء الهولندى لمنصب الأمين العام المقبل لحلف "الناتو".

يأتى هذا فى وقت يواجه فيه الحلف تحديات كبيرة وسط حرب روسيا فى أوكرانيا وتجدد التساؤلات حول مستقبل التزام الولايات المتحدة بالعلاقات عبر الأطلسي، بحسب الصحيفة البريطانية.

وفى سياق متصل، أشار العديد من أعضاء الناتو الآخرين إلى أنهم سيدعمون الزعيم الهولندى لهذا المنصب، وهو المنصب الذى يتطلب الفوز به دعمًا بالإجماع من جميع أعضاء الحلف.

وأشارت الصحيفة إلى أن روته هو واحد من رؤساء الحكومات الأطول خدمة فى أوروبا، حيث كان رئيسًا للوزراء منذ عام 2010، مضيفة أنه يعد اختيارا آمنا يجعله فى وضع جيد للتعامل مع التحديات التى تفرضها احتمالية عودة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة