هل يتم مصادرة ممتلكات ترامب؟.. مدعى الولاية تتوعد والاستئناف قد يؤجل الخطوة

الخميس، 22 فبراير 2024 11:44 ص
هل يتم مصادرة ممتلكات ترامب؟.. مدعى الولاية تتوعد والاستئناف قد يؤجل الخطوة دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب قد يكون فى خطر خسارة بعد ممتلكاته الأعلى قيمة ما لم يستطع دفع الغرامة التى فرضتها عليها محكمة نيويورك فى قضية الاحتيال المدنى، وإن كان الاستئناف الذى تعهد ترامب بالمضى قدما فيه قد يؤجل هذا الأمر. وباحتساب الفائدة، فإن ترامب يدين للولاية بحوالى 454 مليون دولار، ويضاف غلى هذا المبلغ كل يوم 87.502 دولار يوميا حتى يدفع.

كانت المدعى العام لولاية نيويورك ليتيشيا جيمس قد صرحت لقناة ABC News  أنها ستسعى إلى مصادر بعض أصول ترامب لو لم يستطع تغطية الغرامة التى أصدرها بحق القاضى آرثر أنجورونو فى حكمه الصادر فى 16 فبراير الجارى.

وخلص القاضى أن ترامب كذب على مدار سنوات بشأن ثروته حيث بنى امبراطورية عقارية حققت له ثروة هائلة، بينما نفى الرئيس السابق ارتكاب مخالفات وتعهد بالاسئناف.

وقالت جيمس: لو أن ترامب لا يمكك الأموال لدفع مقابل الحكم، فإنهم سيسعى إذن إلى آليات لتطبيق الحكم فى المحكم وسيطلبون من القاضى مصادرة أصوله.

ويحيط الغموض بقدرة ترامب على دفع ديونه القانونية بعد خسائره المتتالية أمام القضاء. وكانت هيئة محلفين قد أقرت فى يناير الماضى أن يدفع دونالد 83.3 مليون دولار للكاتبة جين كارول فى قضية التشهير بها.

وتقول وكالة أسوشيتدبرس إن ترامب كان قد قال العام الماضى أن لديه 400 مليون دولار نقدا، وهو أقل مما هو مطالب بدفعه. وباقى ثروته التى يقدرها بعدة مليارات، مرتبط بملاعب جولف وناطحات سحاب وممتلكات أخرى إلى جانب استثماراته.

ولا تتوقع الوكالة أن تحصل جيمس على مفاتيج برج ترامب الشهير فى نيويورك أو ملعبه للجولف فى فلوريدا مارالاجو على الفور، مشيرة إلى أن الاستئناف الذى وعد به ترامب سيوقف على الأرجح جمع الغرامة مع مضى العملية قدما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة