شاهد أسراب الحمام تداعب الأهالى فى ميدان الشهداء ببورسعيد.. فيديووصور

الخميس، 22 فبراير 2024 01:24 م
شاهد أسراب الحمام تداعب الأهالى فى ميدان الشهداء ببورسعيد.. فيديووصور الحمام يداعب الأهالى
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تلفزيون اليوم السابع"، فيديو مباشر، اليوم الخميس، من ميدان الشهداء في نطاق حي الشرق بمحافظة بورسعيد، لانتشار الحمام وسط طقس شتوى معتدل. 
 
وانتشرت أسراب من الحمام في حديقة المسلة بميدان الشهداء بمحافظة بورسعيد، وسط توافد المئات من الأهالي والزوار من المحافظات المختلفة، في مشهد مداعبه من الحمام للأطفال والكبار. 
 
وحرص الأهالي والزوار على إلتقاط الصور التذكارية مع تجمعات الحمام الموجودة في الميدان، تزامناً مع تقديم "عم محمد يوسف" - عامل الميدان، الطعام لأسراب الحمام الموجودة في الميدان. 
 
وعن قصة تواجد الحمام في الميدان والتي ترجع لأحد أهالي حي العرب يدعي  إبراهيم الجباس، والذي كان بعد انتهائه من صلاة فجر كل يوم بالمسجد العباسي الذي يبعد أمتار قليلة عن الميدان ، يرمي الأكل للحمام ويقوم بتجميعه، فكان يسكن البيوت الخشبية المحيطة بالميدان. 
 
تزايدت الأعداد بميدان الشهداء، يوماً تلو الآخر، فقرر حينها اللواء عادل الغضبان – محافظ بورسعيد، أن يتم تخصيص طعام وأمن للحمام يومياً للحفاظ عليه من بطش بعض الشباب، وليكون مكان سياحي ومزار لأهالي المدينة والزوار من المحافظات الأخري .
 
 يتم رمي الأكل للحمام بعد الفجر مباشرةً، وخلال ذلك التوقيت تتجمع كميات كبيرة من الحمام داخل الميدان ويحرص بعض الأهالي علي التواجد، ليطير بعد وجبته الصباحية ويتجمع علي فترات متفرقة من اليوم حتي يصل إلى ذروة عدده في الرابعة عصراً ويتم رمي له الوجبة الثانية.
الأهالي والحمام في الميدان
الأهالي والحمام في الميدان

الحمام يتناول الطعام
الحمام يتناول الطعام

الحمام يداعب الأطفال_1
الحمام يداعب الأطفال

أسراب الحمام في الميدان
أسراب الحمام في الميدان

الحمام يتناول المياه_1
الحمام يتناول المياه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة