بلينكن يبلغ الرئيس البرازيلى رفض أمريكا لتصريحاته بشأن إسرائيل

الخميس، 22 فبراير 2024 12:41 ص
بلينكن يبلغ الرئيس البرازيلى رفض أمريكا لتصريحاته بشأن إسرائيل وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن للرئيس البرازيلى لولا دا سيلفا، الأربعاء، خلال استقباله على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، إن الولايات المتحدة ترفض تصريحاته بشأن حرب إسرائيل في غزة.

وأفاد مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية فى إفادة صحافية بعد الاجتماع في برازيليا: "أود أن أقول إنها كانت محادثات صريحة، أوضح الوزير خلالها أننا لا نتفق مع تلك التعليقات".

والأحد، قال لولا للصحافيين خلال القمة السابعة والثلاثين للاتحاد الإفريقى فى أديس أبابا، إن "ما يحدث في قطاع غزة للشعب الفلسطيني لا مثيل له في لحظات تاريخية أخرى. في الواقع، حدث ذلك حينما قرر هتلر قتل اليهود"، في إشارة إلى المحرقة (الهولوكوست) إبان الحرب العالمية الثانية.

وقال مسؤولون أمريكيون إن بلينكن سلط الضوء على الجهود الأميركية الرامية لتحرير المحتجزن لدى حماس، والتوصل لهدنة وزيادة المساعدات الإنسانية.

وذكر مكتب الرئيس البرازيلي في بيان عقب اللقاء، الذى استمر قرابة الساعتين، أن لولا وبلينكن ناقشا عدة موضوعات امتدت من قمة مجموعة العشرين إلى جهود السلام في غزة وأوكرانيا.

وقالت الحكومة البرازيلية: "شدد الرئيس لولا مجدداً على رغبته في السلام وإنهاء الصراعات في أوكرانيا وقطاع غزة... واتفق الجانبان على ضرورة إقامة دولة فلسطينية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة