السفيرة نميرة نجم: كلمة مصر أمام محكمة العدل تعكس ثوابتها من القضية الفلسطينية

الخميس، 22 فبراير 2024 05:41 م
السفيرة نميرة نجم: كلمة مصر أمام محكمة العدل تعكس ثوابتها من القضية الفلسطينية السفيرة نميرة نجم
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة نميرة نجم، عضو الفريق القانونى الفلسطينى أمام محكمة العدل الدولية، أن أغلب الدول التى تحدثت أمام محكمة العدل اليوم ومنها اليابان والصين والأردن كلها مؤيدة للحق الفلسطيني، مشيرا إلى أن أهم ما جاء فيها كان على لسان الممثل الصيني وأوضح جليا موقف القانون الدولي من مهاترات اسرائيل في الاراضي المحتلة.
 
وأشارت نميرة نجم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دي إم سي، إلى أن كلمة مصر عكست موقف مصر الذي عبر عن الثوابت المصرية في القضية وحق تقرير المصير وعدم مشروعية الاستيطان وتناول موضوع غزة باستفاضة وإبراز الملامح الرئيسية التي تدعم فلسطين في هذه الدعوة. 
 
وتابعت: "سوف تنتهي المرافعات الشفوية وتأخذ محكمة العدل وقتا لدراسة الدعوة بأكمالها لدراسة الرأي الاستشاري ونطمح أن يخرج بطلب انهاء الاحتلال بشكل فوري وسيتم اتخاذ اجراءات أممية لتتناول اوجه الحياة وتلزم الدول الاخرى باتخاذ اجراءات وتدابير لحماية الشعب الفلسطيني ووقف بناء المستوطنات".
 
واستكمل: "الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية غير ملزم ولكن حينما يصدر عن محكمة العدل للجمعية العامة للأمم المتحدة هو ارشادي لقواعد القانون الراسخة ولا يمكن بعد ذلك يأتي من يدعي أن ما يحدث في الاراضي الفلسطينية من اسرائيل ليس دفاعا عن النفس وانه ارهابا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة