15 و30 حلقة.. المتحدة تقدم الدراما الاجتماعية فى رمضان بواقع 9 أعمال

الخميس، 22 فبراير 2024 10:00 ص
15 و30 حلقة.. المتحدة تقدم الدراما الاجتماعية فى رمضان بواقع 9 أعمال نجوم الدراما الاجتماعية فى رمضان 2024
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوع كبير وقصص وحكايات مختلفة يشهدها الموسم الرمضانى المقبل 2024، برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التى تقدم لنا هذا العام وجبة درامية دسمة، تراعى فيها كل الأذواق، وبجانب كل ذلك، تقدم الشركة خلال الماراثون الرمضانى عددا كبيرا من الموضوعات والملفات الاجتماعية المهمة التى تمس المجتمع والشباب، كما راعت التنوع أيضا سواء من خلال الموضوعات الاجتماعية التى تناقشها أو طريقة تناولها، فنجد أن التشويق غلف بعضها، والبعض الآخر سوف يقدم فى صورة 15 حلقة، فضلا عن الاعتماد على عدد من النجوم الشباب لتقديم تلك القضايا بجانب الاعتماد على رموز الدراما الاجتماعية من الكبار.

إمبراطورية ميم

بعد تألقه العام الماضي بتقديم شخصية "الإمام الشافعي"، يعود النجم خالد النبوي هذا العام لتقديم الدراما الاجتماعية من خلال مسلسل "إمبراطورية ميم"، المأخوذ عن كتابات الراحل إحسان عبد القدوس، ويعيد من جديد رائعة "إمبراطورية ميم" فى الدراما بعد تقديمها عام فى السينما بفيلم لفاتن حمامة 1972، من خلال شخصية "مختار أبو المجد"، وهو أب لـ6 أبناء يتحمل مسئوليته بعد وفاة زوجته، ويجد نفسه فى حيرة كبيرة، حيث يجب أن يختار بين الإنسانة التى يكن لها مشاعر الحب وبين أبنائه الستة.

يشارك فى بطولة المسلسل أيضا كل من: حلا شيحة، نور النبوى، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان، وغيرهم من الفنانين، قصة إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، إخراج محمد سلامة، إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

خالد النبوى
خالد النبوى

 

صيد العقارب

"صيد العقارب" من الأعمال المنتظرة بقوة خلال الموسم الرمضانى المقبل 2024، لأنه يعد بمثابة مبارزة درامية تجمع كبار الفنانين، على رأسهم النجمة غادة عبد الرازق، رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، كما يشارك في بطولة المسلسل أيضا: محمد علاء، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطي، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح، وعدد كبير من الفنانين، تأليف باهر دويدار، ويقوم بإخراجه أحمد حسن، وإنتاج شركة فينومينا.

وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى تشويقى حول عايدة الابنة الوسطى والأذكى لحسن ضرغام، والتى تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد مقتل أخيها على يد سامح الأخ غير الشقيق لزوجها ياسين إسماعيل الغول، وبعد أن كانت عائلتي ضرغام والغول يتسموا منذ الصغر بالصداقة والقرب، يولد بينهما صراع وانتقام كبير، وسط تصاعد كبير في الأحداث.

صيد العقارب
صيد العقارب

سر إلهى

أما الفنانة روجينا تقدم خلال شهر رمضان مسلسل "سر إلهي"، والتي تدور أحداثه في إطار اجتماعي يغلفه التشويق والصراعات، حول نصرة، والتي يسرق أشقاؤها ميراثها من أمها وتخونها صديقتها وتسرق منها حبيبها، لتنتقل إلى القاهرة وتلتحق بالعمل في دار مسنين ليتم اتهامها بقتل رجل عجوز، وتدخل السجن ظلما، لتعود بعدها للانتقام من كل من ظلمها.

ويشارك في بطولة المسلسل أيضا بجوار روجينا، كل من: أحمد مجدى، مي سليم، رشا مهدى، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس محمود الحديني، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي، والعمل من تأليف أمين جمال، إخراج رؤوف عبد العزيز.

روجينا
روجينا

بيت الرفاعي

أما مسلسل "بيت الرفاعي"، الذي يقدمه النجم أمير كرارة خلال الماراثون الرمضاني المقبل 2024، تقوم أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، حول بيت المعلم محمود الرفاعي، ذلك الرجل الثرى والمعروف بالخير والحب من جميع أهالي نزلة السمان ولكنه في حقيقة الأمر تاجر آثار وتدور الأحداث حول ياسين الرفاعي وعائلته.

مسلسل "بيت الرفاعي" بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخي، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفى، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجي.

بيت الرفاعي
بيت الرفاعي

صدفة

وفي إطار 30 حلقة، تقدم الفنانة ريهام حجاج مسلسل "صدفة"، الذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت حول مصفف شعر مشهور وصاحب سلسلة صالونات منتشرة في مصر والوطن العربي يدعى فؤاد مهران، وكسف تتغير حياته بعد خول صدفة إليها، وسط العديد من الأحداث الاجتماعية والكوميدية.

"صدفة" بطولة ريهام حجاج، خالد الصاوي، عصام السقا، ميار الغيطي، سلوى خطاب، رحاب الجمل، رشدي الشامي، فراس سعيد، تامر يسرى، عبير منير، سليم الترك، رباب ممتاز، علاء خالد وهشام منصور، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج شركة فانتدج.

صدفة
صدفة

محارب

ويقدم النجم حسن الرداد هو الآخر خلال الموسم الرمضاني المقبل الدراما الاجتماعية التشويقية من خلال قصة عزيز الشاب القادم من الصعيد ويعيش مع أسرته في القاهرة، وتنغير حياته تماماً بعد وفاة والده حيث يضطر للعمل لإعالة أسرته حتى يكتشف سراً حول امتلاكه ورثا كبير من والده ولكنه كان مهدد بسب قضية ثأر.

ويقوم ببطولة مسلسل "محارب" كل من: حسن الرداد، أحمد زاهر، ماجد المصرس، ناهد السباعى،، نرمين الفقى، منة فضالى، تامر عبد المنعم، ملك أحمد زاهر، سلوى عثمان، عابد عنانى، نور محمود، أحمد عنان، كريم العمرى، سماء ابراهيم، عفاف شعيب، غفران محمد، محمود الليثى، محمود عمرو محمود  ياسين، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج أحمد السبكي.

محارب
محارب

عتبات البهجة

ومن الأعمال الطويلة إلى دراما الـ15 حلقة، نجد مسلسل "عتبات البهجة"، الذى يمثل عودة قوية لنجم الدراما يحيى الفخرانى، والمخرج الكبير مجدى أبو عميرة، ليثمر عن هذا التعاون مسلسل اجتماعى لايت من 15 حلقة، يناقش واحدة من أبرز القضايا الاجتماعية، حول ضرورة البحث عن السعادة أو البهجة من كل موقف وعدم الاستسلام لليأس، وذلك من خلال قصة بهجت الأباصيري رجل سبعيني متقاعد، يعيش مع ابنه وزوجته وأحفاده، بعد وفاة زوجته، وأثناء سفر ابنه وزوجته للعمل خارج مصر، يتعرضا لحادث ويتوفا، ليصبح هو الوحيد المسئول عن أحفاده، ولكن خلال ذلك يتعرض للعديد من الموقف والمشكلات التي يحاول تخطيها.

"عتبات البهجة" يقوم ببطولته كل من: يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

عتبات البهجة
عتبات البهجة

مسار إجبارى

وفى أول بطولة مطلقة لهما في الدراما يقدم النجمين عصام عمر وأحمد داش في رمضان المقبل 2024 مسلسل "مسار إجباري" من 15 حلقة، حيث يجسدا خلال الأحداث دور أخين، يتفاجأ كل واحد منهما بوجود الآخر بعد اعتراف الأب، ولكن شخصيتهما مختلفة بشدة، ليجدا أنفسهما أمام قضية كبيرة يقع على عاتقهما سويا التخلص منها أو حلها.

العمل من بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، مى الغيطي، رشدي الشامي، محسن منصور، نور محمود، وعدد آخر من الفنانين، معالجة درامية باهر دويدار، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى، وإخراج نادين خان، إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

البوستر الرسمي لمسار إجباري
البوستر الرسمي لمسار إجباري

بدون سابق إنذار

وفي إطار 15 حلقة، تقدم الشركة مسلسل "بدون سابق إنذار"، ويقوم ببطولته النجمين آسر ياسين، عائشة بن أحمد، وتدور أحداثه في شكل مشوق حول زوجين، يرزقا بمولودهما الأول، وأثناء احتفالهما بعيد ميلاده، يكتشفا إصابته بسرطان الدم، وأثناء محاولة نقل أنسجة من والده، يجدوا أنها لا تتطابق معه وسط تصاعد كبير في الأحداث وبداية شك الزوج في زوجته.

بدون سابق إنذار، بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر، وغيرهم من الفنانين، والعمل تأليف ألمى كفارنة، وإخراج هانى خليفة، وإنتاج شركة blue bee.

بدون سابق إنذار
بدون سابق إنذار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة