مارتن سكورسيزى بعد تكريمه بالدب الذهبى من برلين: السينما تتطور ولا تموت

الأربعاء، 21 فبراير 2024 11:53 ص
مارتن سكورسيزى بعد تكريمه بالدب الذهبى من برلين: السينما تتطور ولا تموت مارتن سكورسيزي
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت إدارة مهرجان برلين السينمائى الدولى فى دورته الـ74 على تكريم المخرج الأمريكى الكبير مارتن سكورسيزى، ومنحه جائزة الدب الذهبى الفخرى تقديرا لإنجازاته على مدار حياته.

وخلال خطاب تكريمه قال المخرج فيم فيندرز إن سكورسيزى كان يناضل دائما من أجل استقلاله وأفكاره الفنية، وأنه تمكن من خلال أفلامه من تطوير أسلوبه الفريد على مدار نصف القرن الماضى.

مارتن سكورسيزي
مارتن سكورسيزى

وخلال مؤتمر صحفى على هامش تكريمه من المهرجان أشار مارتن سكورسيزى إلى أن السينما لا تموت لكنها تتطور، حيث تغيرت التكنولوجيا بشكل سريع، موضحا أنه فى نشأته كانت السينما وقتها تظهر بشكل واحد، وهو إذا أراد شخص مشاهدة فيلم عليه الذهاب إلى صالة العرض، وكانت المشاهدة دائما تجربة جماعية.

كما أكد سكورسيزى أنه لا يجب أن نخاف من التكنولوجيا، بل ينبغي توجيهها في الطريق الصحيح، فضلا عن حديثه عن أجدد أعماله الفنية.

يذكر أن أسطورة السينما الشهير يعود إلى مهرجان برلين بعد غياب عن الحضور لسنوات طويلة لتكريمه بالجائزة الأكبر في المهرجان وهي Golden Bear والتي تعد أعلى وسام في برليناله.

وسبق وذهب سكورسيزى إلى برلين عدة مرات من قبل، مع أفلامه Raging Bull وGangs of New York وShutter Island، والتي تم عرضها جميعًا خارج المنافسة، ومع دخول مسابقة برلين Cape Fear في عام 1992، ويأتي سكورسيزي إلى الدورة الرابعة والسبعين من مهرجان برلين في وقت يشهد فيه الحدث تغيرًا مستمرًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة