قلعة الصناعة الجديدة فى المدينة الباسلة.. إنشاء 4 مجمعات صناعية عملاقة ببورسعيد

الأربعاء، 21 فبراير 2024 06:00 ص
قلعة الصناعة الجديدة فى المدينة الباسلة.. إنشاء 4 مجمعات صناعية عملاقة ببورسعيد المجمعات الصناعية فى بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة بورسعيد تنمية صناعية غير مسبوقة فى شتى المجالات والأنشطة بعد أن كانت تتميز بالملابس فقط، فتنتشر المجمعات بالمناطق المختلفة التي يستفيد منها الآلاف من العاملين بالمحافظة والمحافظات المجاورة. 
 
4 مجمعات جديدة بأنشطة مختلفة تضاف إلى منطقة جنوب بورسعيد الصناعية تحت مُسمي المجمع الأم «3 يوليو»، للمساهمة في تحقيق استثمارات ودفع عجلة الاقتصاد المصري إلى الأمام بتوفير العملات الأجنبية من خلال عمليات التصدير.
 
يقع مجمع "3 يوليو" في المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، ليكون المجمع الثالث بعد الـ 58 مصنعا والخاص بالملابس الجاهزة، والـ 118 مصنعا والذي تتنوع فيه الأنشطة ما بين كابلات ومواسير وملابس وغيرها. 
 
وأشار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إلى أن العمل وصل لمراحل متقدمة في إنشاء المجمع، مع قرب الانتهاء من أعمال إنشاء مجمع الصناعات الثالث «3 يوليو» بجنوب بورسعيد، استعداداً لتشغيله وافتتاحه في أقرب وقت، وذلك ضمن النهضة الاقتصادية والصناعية التي تشهدها محافظة بورسعيد مؤخرًا.
 
وأوضح المحافظ، أن مجمع الصناعات الثالث يشمل 4 مجمعات صناعية في عدة أنشطة (مواد غذائية – غزل ونسيج وملابس جاهزة – بتروكيماويات – أنشطة هندسية)، حيث تم تصميم المصانع بمساحات مختلفة وهي: ( 180 – 360 – 540 – 720 – 900 – 1080 – 1260 – 1440 – 1620 -1725 ) متر، لشباب المستثمرين بما يتناسب مع الأنشطة التي تقدمها المصانع .
 
ووجه المحافظ، بالإسراع في معدلات العمل، لسرعة افتتاح وتشغيل مجمع الصناعات الثالث، والذي يوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء بورسعيد، ويساهم في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية، فضلاً عن تأهيل العمالة المصرية وتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة.
 
وشهدت محافظة بورسعيد، إنشاء العديد من المجمعات الصناعية التي جذبت كثير من صغار المستثمرين وأصبحوا من المصدرين إلى دول عديدة في العالم، ومن بينها مجمع الـ 58 مصنع، ومجمع الـ 118 مصنع، وغيرها. 
 
 

إحدى الوحدات الصناعية
الوحدات الصناعية

 
المجمع الصناعى الجديد
المجمع الصناعى الجديد

انشاء للمصانع
انشاء المصانع

تجهيز المجمع
تجهيز المجمع

جانب من بعض مصانع  المجمع
بعض مصانع المجمع

شكل المجمع
شكل المجمع

مجمع صناعي جديد
مجمع صناعي جديد

مصانع جاهزه
مصانع جاهزه
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة