طقس شتوى ممتع وسطوع للشمس ونشاط للرياح بالمنيا... بث مباشر

الأربعاء، 21 فبراير 2024 12:06 م
طقس شتوى ممتع وسطوع للشمس ونشاط للرياح بالمنيا... بث مباشر طقس المنيا
المنيا-حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة المنيا طقسا مستقرا منذ الصباح الباكر، وسطوع للشمس طوال أوقات النهار، واختفاء تام للغيوم مع نشاط خفيف للرياح، فيما تشهد المحافظة ايضا طقسا باردا فى الساعات الأولى من الليل ويكون شديد البرودة فى النصف الأخير من الليل. 

كانت مراكز المنيا شهدت خلال الأسبوع الماضى طقسا غير مستقر وسقوط أمطار خفيفة على بعض الانحاء، لم تؤثر على حركة سير السيارات أو على الطرق.

وكان اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا شدد على رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة المتابعة المستمرة لمخرات السيول ومنع التعديات عليها، واتخاذ الاجراءات القانوينة حيال المخالفين، هذا إلى جانب التنسيق مع مديرية الرى والتأكد من جاهزية المعدات وكذلك شركة المياه والصرف الصحى.

كانت المحافظة أعلنت عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة أية أزمات خاصة بالطقس ا وسيول وقيام الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالمتابعة المستمرة واللحظية لمخرات السيول (طبيعية / صناعية)والعمل على تطهير مجرى مخرات السيول وإزالة أية عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها وبمسارها حتى مكان الصرف النهائى وإيجاد البديل للغير صالحة وتقوية الجسور الضعيفة، واتخاذ التدابير اللازمة والاستعداد لمواجهة أى ظروف طارئة تؤدى لحدوث كوارث طبيعية إلى جانب تنفيذ تجارب عملية داخل المدارس لتدريب الطلاب والعاملين داخل المدرسة على التعامل مع أى كارثة طبيعية. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة