تضامن كفر الشيخ: تسليم 1147 جهازا تعويضيا وسماعات طبية لذوى الهمم

الأربعاء، 21 فبراير 2024 04:21 م
تضامن كفر الشيخ: تسليم 1147 جهازا تعويضيا وسماعات طبية لذوى الهمم الدكتورة ماجدة جلالة
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، تسليم 1147 جهازًا تعويضيًا وسماعات طبية لذوي الهمم، بالتعاون مع جمعية الأورمان، فى إطار تقديم خدماتها في المجال الطبى، لمساعدة أصحاب الهمم غير القادرين، ورفع المعاناة عنهم.
 
جاء ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تُقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل، وتأمين الدخل الكافي لهم، والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.
 
أوضحت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، قائلةً: «إننا نشهد في العصر الحالي طفرة حقوقية غير مسبوقة في حقوق الإنسان، كما أصبح ذوي الإعاقة شركاء أساسيون في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية».
 
وأضافت «جلالة»، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجّه بدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وحصولهم على حقهم في التعليم والصحة، لافتةً أنّه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكدةً على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجاً من أبناء محافظة كفر الشيخ.
 
ومن جانبه، أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّ تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية هو بمثابة مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياة حتى يُصبح شخصاً سوياً مثل الآخرين في مجال عمله، وعلاقاته الاجتماعية، ورفع الروح المعنوية، وتحمل المسئولية دون أنّ يكون عبئًا على الآخرين.
 
وأشار «شعبان»، إلى أنّ الدعم الكبير الذي تُقدمه الأورمان يأتي في إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي في كفر الشيخ وفي المناطق الأكثر احتياجاً وخاصةً العزب والنجوع، وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تُقدمها على مستوى المحافظة.
 
الجدير بالذكر أنّ جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات قدمت في جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة عدد 15 ألفا و700 جهاز تعويضي و6000 سماعة طبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة