المركزية لتطوير المناهج: نعمل حاليا فى مشروع لتطوير مناهج الثانوية العامة

الأربعاء، 21 فبراير 2024 10:02 م
المركزية لتطوير المناهج: نعمل حاليا فى مشروع لتطوير مناهج الثانوية العامة الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، أنه منذ 30 عاماً وكانت المناهج التعليمية على الجانب المعرفي فقط، مشيرا إلى أن التعليم ابن زمانه ويجب أن يراعي متغيرات الوقت.
 
وأضاف رئيس الادارة المركزية لتطوير المناهج لوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لبرنامج "جروب الماميز" على قناة مدرستنا 1 تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين، انه لابد أن يكون الخريج يحمل مهارات وقدرات متطورة تواكب العصر وأن هناك مشروع تطوير خاص لمناهج الثانوية العامة نعمل عليه في الوقت الحالي.
 
تابع، التطوير يحتاج لتجربة نراعي بعدها علاج الأخطاء على أرض الواقع هذا وقد أتممنا تطوير المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، وبدأنا في الإعدادية وهناك بعض أجزاء من المناهج كانت بعيدة عن بيئة الطفل المصري ولذلك عملنا على تطويرها و راعينا آراء الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين في تقييم تطوير مناهجنا التعليمية. 
 
وشدد الدكتور أكرم حسن ان المحذوفات ليست هدفاً ونضيف صياغات أخرى أكثر ملائمة بعد التجربة فضلاً عن نواتج التعلم التي تحدد نجاح المنهج في الوصول إلى الطالب من عدمه مشيرا إلى أن المعلم يجب أن يكون ملماً بنواتج التعلم لبناء السيناريو التعليمي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة