6 فوائد صحية لتمارين "الهولا هوب" لفقدان الوزن

الأربعاء، 21 فبراير 2024 08:00 ص
6 فوائد صحية لتمارين "الهولا هوب" لفقدان الوزن تمرين هولا هوب لفقدان الوزن
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُعد تمارين الهولا هوب طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية وتحسين وضعية الجسم وتقوية العظام، ويقدم التقرير المنشور عبر موقع healthshots أبرز فوائدها على الصحة، ومنها: 

- تعزز معدل ضربات القلب

التمرين هو وسيلة صحية للحفاظ على صحة قلبك، ويمكن أن تساعدك تمارين الهولا هوب على القيام بذلك وتساعد هذه التمارين على تقوية عضلات القلب، وتعزيز الدورة الدموية، وزيادة سعة الرئة مع مرور الوقت.

- تقوي قلبك

تعمل الحركة الإيقاعية للهولا هوب على إشراك عضلات القلب، بما في ذلك عضلات البطن، والمائلة، وأسفل الظهر. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين الاستقرار والوضعية ويساعد على تقوية القلب.

- تحرق السعرات الحرارية

تعتبر تمارين الهولا هوب وسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن. اعتمادا على شدة التمرين، يمكنك حرق ما بين 200 إلى 400 سعرة حرارية في الساعة.

- تساعد على التنسيق والتوازن

تتطلب تمارين الهولا هوب التنسيق والتوازن لإبقاء الطوق يدور حول جسمك. يمكن أن تساعد الممارسة المنتظمة في تحسين هذه المهارات، مما يؤدي إلى تحسين خفة الحركة والتحكم الحركي بشكل عام.

- تحافظ على التوتر

يمكن أن تساعد تمارين الهولا هوب في تقليل التوتر والقلق من خلال تعزيز إطلاق الإندورفين، وهو مادة كيميائية طبيعية تعزز الحالة المزاجية في الجسم. يمكن أن يكون للحركة الإيقاعية والجانب التأملي لتمارين الهولا هوب أيضًا تأثير مهدئ على العقل.

- تزيد من المرونة

تتضمن تمارين الهولا هوب نطاقًا من الحركة في الوركين والخصر والذراعين، مما قد يساعد في تحسين المرونة والحركة مما قد يساعدك على التخلص من أي نوع من التيبس، يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأفراد الذين يقضون ساعات طويلة في الجلوس أو يعيشون أنماط حياة خاملة.

- المرح والإبداع

الهولا هوب هو شكل متعدد الاستخدامات وممتع من التمارين التي تسمح بالإبداع والتعبير عن الذات. يمكنك تجربة حركات وحيل وإجراءات مختلفة لإبقاء تدريباتك ممتعة ومليئة بالتحديات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة