حملة بايدن تجمع 42 مليون دولار فى يناير.. و278 مليون دولار منذ أبريل

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 12:45 م
حملة بايدن تجمع 42 مليون دولار فى يناير.. و278 مليون دولار منذ أبريل جو بايدن - الرئيس الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن حملة الرئيس جو بايدن جمعت أكثر من 42 مليون دولار خلال شهر يناير، ومنحت نفسها نحو 130 مليون دولار نقدا مع تبقى أقل من 9 أشهر على موعد انتخابات الرئاسة.

وأشاد مسئولو الحملة بجهود جمع التبرعات باعتبارها دليلا على الدعم الشعبى الذى يحظى به الرئيس الأمريكى، وقالوا إن يناير كان الشهر الثالث على التوالى التى تسجل فيه الحملة رقما قياسيا فى برنامجها الشعبى.

وقالت مديرة الحملة جولي شافيرز رودريجيز فى بيان إنه فى حين أن فريق بايدن وهاريس يواصل تعزيز آلته لجمع التبرعات، فإن الجمهوريين منقسمون، إما لإنفاق الأموال لمحاربة دونالد ترامب أو إنفاق الأموال لدعم ترامب. وفى كلتا الحالتين، فانطلاقا من ضعف جمع التبرعات، فإن يدفعون بالفعل ثمنا سياسيا. وفى الانتخابات التى ستحدد مصير الديمقراطية والحريات الأمريكية، فإن حملة الرئيس بايدن تستخدم مواردها لبناء عملية رابحة ستلتقى يالناخبين أينما كانوا بشأن مخاطر هذه الانتخابات.

ويمثل هذا المبلغ الأموال التى تم جمعها عبر حملة بايدن واللجنة الوطنية الديمقراطية ولجنتى جمع التبرعات بين الاثنين.

كانت حملة بايدن قد تلقت دعما جزئيا مع انطلاق السياق التمهيدى الجمهورى. وقال مسئولون إنهم جمعوا مليون دولار فى كل يوم من الأيام الثلاثة التى تلت انعقاد المؤتمرات الحزبية فى أيوا، والتى فاز فيها ترامب بفارق كبير.

كما قالت الحملة إنها جمعت ما يقرب من 278 مليون دولار فى المجمل منذ أن أطلق بايدن حملة إعادة انتخابه فى إبريل الماضى. ويعد توفير 130 مليون دولار نقدا هو الأكبر على الإطلاق لمرشح ديمقراطى، بحسب الحملة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة