أحمد المسلمانى: أمريكا لديها مخازن أسلحة فى إسرائيل وهذه أهدافها

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 08:56 م
أحمد المسلمانى: أمريكا لديها مخازن أسلحة فى إسرائيل وهذه أهدافها أحمد المسلمانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الإعلامى أحمد المسلمانى عن أن أمريكا لديها مخازن أسلحة أمريكية في إسرائيل، موضحا أنها ليست ملك إسرائيل أو تديرها أو تشرف عليها، ولا يمكن أن تستخدمها لأنها أسلحة أمريكية، ولا بد من موافقتها. 
 
وذكر خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن إسرائيل ليست الدولة الوحيدة التي بها مخازن لأسلحة أمريكية، فمعظم دول الناتو بها مخازن لأسلحة لأمريكا، وكذا كوريا الجنوبية، مضيفا أن المخازن الأمريكية في إسرائيل أنشئت في الثمانينيات، لأن أمريكا ترى أنها قد تدخل في حرب بالشرق الأوسط، أو نزاع أو صراع، وتحتاج أن يكون لديها مخازن سلاح في المنطقة، فأسستها في إسرائيل.
 
ولفت إلى أن هذه الأسلحة تم استخدامها لصالح إسرائيل في حرب 2006 مع لبنان، موضحا أن أمريكا سمحت لإسرائيل باستخدام جزء منها، وهي في أماكن سرية ولا أحد يعرف حجمها أو أنواعها.
 
وأضاف أنه في حرب غزة 2014 تم منح إسرائيل جزء من الأسلحة الموجودة في إسرائيل، كما أنه في 2023 قبل حرب غزة، اتخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن قرارا بأن جزءا من الأسلحة في المخازن بإسرائيل تذهب لأوكرانيا، وهي "أسلحة غبية" أى غير دقيقة، وبعد حرب غزة أوقف الأمريكان بعض هذه الأسلحة وأعادوا بعضها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة