الجيزة تجهز معارض أهلا رمضان.. افتتاح المعرض الرئيسى بالعمرانية خلال أيام.. إقامة آخر بإمبابة وآخر فى البدرشين.. المحافظ: توفير السلع بأسعار مخفضة للتخفيف عن المواطنين.. وتنفيذ معارض بأحياء ومدن المحافظة.. صور

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 08:00 م
الجيزة تجهز معارض أهلا رمضان.. افتتاح المعرض الرئيسى بالعمرانية خلال أيام.. إقامة آخر بإمبابة وآخر فى البدرشين.. المحافظ: توفير السلع بأسعار مخفضة للتخفيف عن المواطنين.. وتنفيذ معارض بأحياء ومدن المحافظة.. صور معرض أهلا رمضان في العمرانية
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة وتنطلق معارض "أهلا رمضان" 2024 فى محافظة الجيزة، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والاستهلاكية بتخفيضات تصل لـ30% بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، حيث تستهدف المحافظة إقامة 10 معارض لـ"أهلا رمضان" بخلاف المنافذ المتنقلة لتغطية مختلف قطاعاتها والوصول لجميع مواطنى المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 

تستهدف المحافظة إقامة معارض "أهلا رمضان" هذا العام فى المناطق ذات الكثافات السكانية العالية، وتحديدًا فى (العمرانية، والمنيب، وإمبابة، والدقى، والبدرشين، وأبو النمرس، ومنشأة القناطر، وأطفيح، والصف، والوراق)، وذلك فى إطار جهودها لضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجارى واحتكار السلع وتغطية احتياجات الأسرة الغذائية قبل حلول الشهر الكريم.

 

وبدأت المحافظة بالتعاون مع غرفة الجيزة التجارية ومديرية التموين فى تجهيز المعرض الرئيسى لـ"أهلا رمضان" فى العمرانية، والذى يقام على مساحة 2000 متر فى أرض الشركة الشرقية للدخان بجوار محور كمال عامر، كما بدأت فى تجهيز المعرض الثانى لـ"أهلا رمضان" فى مركز ومدينة البدرشين، والذى يقام بشارع عمر بن العاص على مساحة 450 مترا، وقريبًا ستبدأ فى تجهيز المعرض الثالث لـ"أهلا رمضان" فى حى إمبابة، وتحديدًا بشارع المطار على مساحة 800 متر.

 

يشارك فى معارض "أهلا رمضان" بالجيزة عدد كبير من العارضين وكبار منتجى السلع الغذائية والرمضانية، لتوفير مختلف المنتجات والسلع الغذائية من سكر، أرز، مكرونة، زيت، سمن، كافة أنواع الجبن والألبان، البقوليات، والخضروات والفاكهة، ومستلزمات شهر رمضان من بلح، جوز هند، قمر الدين، الفاكهة المجففة "تين، مشمش، خروب"، سوبيا، إضافة إلى اللحوم والدواجن.

 

وتفتتح المحافظة المعرض الرئيسى بمنطقة العمرانية خلال أيام، ليتيح ولمدة شهر كامل كافة احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية والأساسية بأسعار مخفضة وعروض جيدة، على أن يتم افتتاح المعارض الفرعية الأخرى تباعًا لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تفعيل الدور الرقابى وقيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف حملاتها على مدار اليوم للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكرى السلع الغذائية حفاظًا على حقوق ومصالح المواطنين.

 

وأشار محافظ الجيزة، إلى اتخاذ المحافظة عددًا من الخطوات الجادة لزيادة المعروض من السلع الغذائية الأساسية بالأسواق لتلبية كافة احتياجات المواطنين، لافتًا إلى أنه تم ضخ حوالى 15 ألف طن سكر إضافى بالمنافذ والسلاسل التجارية الكبرى خلال الشهرين الماضيين، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

 

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن معارض "أهلا رمضان" تأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء، حيث تم السعى نحو إقامة منافذ ومعارض سلعية بالعديد من قطاعات المحافظة تهدف إلى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين والاستعداد لشهر رمضان الكريم.

 

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن المعارض المقرر افتتاحها خلال أيام تأتى بمشاركة العديد من الشركات والعارضين لكافة المنتجات والسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان.

 

ولفت اللواء أحمد راشد، إلى أنه يجرى تنفيذ معارض أخرى بأحياء ومدن ومراكز المحافظة، حيث ستساهم تلك المعارض فى تخفيف العبء على المواطنين، وستشارك فى توفير السلع الغذائية واللحوم والأسماك بأسعار فى متناول الجميع.


dfb895f3-280c-4ffb-a027-62561393e730

معرض أهلا رمضان في العمرانية
 
السلع الغذائية بمعرض اهلا رمضان
السلع الغذائية بمعرض اهلا رمضان

السلع بمعرض أهلا رمضان بالعمرانية
السلع بمعرض أهلا رمضان بالعمرانية

السلع
السلع

محافظ الجيزة يتابع التجهيزات النهائية لافتتاح أكبر معارض أهلا رمضان بحي العمرانية
محافظ الجيزة يتابع التجهيزات النهائية لافتتاح أكبر معارض أهلا رمضان بالعمرانية

محافظ الجيزة يتفقد التجهيزات النهائية لمعرض أهلا رمضان بالعمرانية
محافظ الجيزة يتفقد التجهيزات النهائية لمعرض أهلا رمضان بالعمرانية

محافظ الجيزة يتفقد السلع بمعرض أهلا رمضان في العمرانية
محافظ الجيزة يتفقد السلع بمعرض أهلا رمضان في العمرانية

معرض اهلا رمضان بالعمرانية
معرض أهلا رمضان بالعمرانية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة