غارات إسرائيلية على دمشق.. والدفاعات السورية تتصدى لعدد من الصواريخ "فيديو"

الجمعة، 02 فبراير 2024 12:41 م
غارات إسرائيلية على دمشق.. والدفاعات السورية تتصدى لعدد من الصواريخ "فيديو" تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، عن أبرز الأخبار العالمية المحلية بدأت من سوريا حيث قال الجيش السوري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية شنت عدوانا جويا على جنوب دمشق، وفق ما ذكر التلفزيون السوري 

وأضاف في بيان، أن وسائط الدفاع الجوي أسقطت بعض الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل واقتصرت الخسائر على الماديات..

هذا وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلية من حين لأخر غارات جوية على أهداف في الأراضي السورية، بحُجة أنها مصدر قلق لتل أبيب.

كما تُواصل تل أبيب الحرب على غزة لليوم الـ119 على التوالي, وواصل جيش الاحتلال قصف مناطق مختلفة بالقطاع، في ظل اشتباكات مستمرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في عدد من المحاور، وأعلن الجيش الإسرائيلي سحب اللواء 55 مظليين من خان يونس

أما جماعة الحوثي اليمنية،  فأعلنت عن استهداف سفينة تجارية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية، فيما أعلنت القيادة المركزية الأميركية حصيلة عملياتها خلال الـ 24 ساعة الماضية، متضمنة إسقاط طائرة مسيرة في خليج عدن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، إن السفينة البريطانية كانت متجهة إلى موانئ إسرائيلية، مشدداً على أن عملياتهم في البحرين العربي والأحمر "ضد الملاحة الإسرائيلية، أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمرة حتى وقف العدوان ورفع الحصار على قطاع غزة".

من جانبها، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن قواتها "اشتبكت وأسقطت طائرة مسيرة في خليج عدن" في الساعة الخامسة من صباح الخميس بتوقيت صنعاء، مشيرة إلى أنه "لم ترِد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديث نشرته على موقع "X"، أنها شنت "ضربات، ودمرت مسيرة بحرية تابعة للحوثيين تدعمها إيران في البحر الأحمر، وذلك في وقت لاحق من اليوم نفسه.

وعن إيفانا هولر، رئيسة بَعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر،  فقالت أن فريقاً من صندوق النقد الدولى زار مصر خلال الفترة من 17 من يناير والأول من فبراير لهذا العام، وأجروا مناقشات هامة مع الحكومة المصرية.

وأكدت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر، فى بيان صحفى، أن فريق صندوق النقد أجرى تقدماً ممتازاً فى المناقشات البناءة مع الحكومة المصرية بشأن المراجعة الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المدعوم من الصندوق.

وأشارت رئيسة البعثة, إلى أنه تم الاتفاق على زيادة الانفاق الإجتماعى ودعم الفئات الأكثر احتياجا، مؤكدة أن المناقشات بين صندوق النقد الدولى والحكومة المصرية مستمرة خلال المرحلة المقبلة.

أخيرا والى حالة الطقس .. حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد, مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد, شديد البرودة ليلاً على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أيضا سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى ووسط سيناء وخليج السويس، تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

اما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم : القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 09، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 09، وأخيرا أسوان العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة