رغم خضوعه لـ7 عمليات تجميل لتغير وجهه.. الإكوادور تعتقل أكبر تاجر مخدرات

الجمعة، 02 فبراير 2024 01:48 م
رغم خضوعه لـ7 عمليات تجميل لتغير وجهه.. الإكوادور تعتقل أكبر تاجر مخدرات اعتقال تاجر مخدرات فى الاكوادور
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات الإكوادورية ، تاجر المخدرات هنرى لويزا مونتويا، الذى كان يطلق عليه اسم " Alacrán" ألاكران  والتي تعنى باللغة الإسبانية، "العقرب"، وهو الاسم الذى كان يطلق على والده تاجر مخدرات وزعيم مافيا سابق فى كالى كارتل، وتم اعتقاله بتهمة نقل 4 أطنان من الكوكايين شهريا، وذلك على الرغم من أنه خضع لـ7 عمليات تجميل لتغير وجهه، حسبما قالت صحيفة "التيمبو" الأرجنتينية.

تاجر مخدرات
تاجر مخدرات

 

هنرى لوايزا ، هو زعيم مافيا معروف في كالي كارتل، في الإكوادور،  ووفقاً للمعلومات التي قدمتها السلطات الكولومبية، طلبت محكمة مقاطعة جنوب فلوريدا تسليم لويزا مونتويا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم القبض على هنرى لوايزا ، في الصباح في الإكوادور بتهمة إدارة شبكة مخصصة لتهريب المخدرات ، والتي تقدر بـ4 أطنان من الكوكايين شهريا عبر موانئ توماكو نارينيو وإزميرالداس ".

فى ذلك الوقت، أشارت هيئة الاتهام إلى أن "مكتب المدعي العام قدم هنري لوايزا ، ونيلسون ألبيرو مارين جارسيا، وهما زعيمان بارزان في الجماعة الإجرامية لا إنماكولادا، أمام قاضي مراقبة الضمانات، ، وذلك بتهمة الابتزاز والتهجير والسلوك الإجرامي الآخر في البلديات الواقعة في وسط وشمال فالي ديل كاوكا.

اعتقال تاجر مخدرات
اعتقال تاجر مخدرات

 

كان من الممكن أن يهرب لويزا إلى الأراضي الإكوادورية للتهرب من أنشطة التحقيق التي تجريها الشرطة القضائية، وديجين، ووكالة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA).

وأشارت الصحيفة إلى أنه أجرى 7 عمليات تجميل من اجل تغير ملامح وجهه لعدم تعرف السلطات عليه، وبعض هذه العمليات الجراحية أجريت في كولومبيا ويبدو أنه كان في البرازيل لنفس الغرض، والسلطات هي التي تقف وراء التحقق من كل العمليات.

وكانت شرطة كولومبيا والإكوادور تتبادلان المعلومات في الوقت الحقيقي، لعدة أشهر، لتحديد مكان "ألاكران"، وذلك من خلال  الوشم الذى كان على ذراعه والذى هو عبارة عن وجه امرأة يبدو أنها شريكة حياته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة