حسين أباظة لـ بصراحة: التغيرات المناخية أثرت على ارتفاع الأسعار ومعدلات التنمية بالعالم

الجمعة، 02 فبراير 2024 09:31 م
حسين أباظة لـ بصراحة: التغيرات المناخية أثرت على ارتفاع الأسعار ومعدلات التنمية بالعالم الدكتور حسين أباظة المستشار الدولى للتنمية المستدامة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور حسين أباظة، المستشار الدولى للتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر مدير برنامج الاقتصاد والتجارة الدولية بمنظمة الأمم لمتحدة للبيئة سابقا، عن ملف التغيرات المناخية، قائلا: "تم التنبيه على التغيرات المناخية والآثار السلبية التى قد تنجم عنها منذ 40 عاما، ولكن المجتمع الدولى لم يأخذ الأمر بصورة جدية".
 
وأضاف حسين أباظة خلال لقائه برنامج "بصراحة" الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم على قناة "الحياة"، اليوم الجمعة، أنه كان دائما يتم النظر إلى البيئة على أنها عائق للتنمية التجارة الدولية وفى خلق فرص عمل، فى حين أنها على العكس من ذلك.
 
وأكد حسن أباظة أن الاستثمار فى البيئة والموارد الطبيعية والنظم الإيكولوجية هو الأساس لتحقيق تنمية حقيقية، موضحا أن التغيرات المناخية تؤثر على ارتفاع الأسعار، فالتغيرات المناخية تؤثر على المحاصيل الزراعية، كما أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت فى تراجع سلاسل الإمداد وأثرت فى عدد من المحاصيل وامتنع عدد من الدول عن تصدير بعض المحاصيل.
 
وتابع حسين أباظة، هناك تراجع فى التجارة الدولية ومعدلات التنمية على مستوى العالم، وهناك دراسات أثبتت أن هناك علاقة بين التغيرات المناخية وزيادة معدلات الأمراض، كما أثرت على صحة الإنسان وهناك أشخاص يموتون بسبب هذه التغيرات.
 
ولفت حسين أباظة إلى أنه يتم التركيز على عمل نظم رصد للكوارث، وصندوق الكوارث والأضرار معنى بهذه القضية، وهناك تبعات للتغيرات المناخية تحدث فى دول كثيرة بالعالم، ومصر المتضرر الأكبر من التغيرات المناخية، وتتميز مصر بتنوع الطاقة المتجددة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة