مصر تشارك فى توثيق جرائم الكيان الصهيونى أمام محكمة العدل الدولية.. عصام هلال: تحرك شامل من الدولة فى مواجهة العدوان.. علاء عصام: نتحمل كل المآسى مع شعب فلسطين وكل التحية للقيادة السياسية

الإثنين، 19 فبراير 2024 03:00 ص
مصر تشارك فى توثيق جرائم الكيان الصهيونى أمام محكمة العدل الدولية.. عصام هلال: تحرك شامل من الدولة فى مواجهة العدوان.. علاء عصام: نتحمل كل المآسى مع شعب فلسطين وكل التحية للقيادة السياسية محكمة العدل الدولية
إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكمالا للدور التاريخى الذى تلعبه مصر فى الوقوف مع القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطينى ورفض الجرائم البشعة التى يرتكبها الكيان الصهيونى فى حق أهل فلسطين، أعلن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن مصر ستشارك فى الرأى الاستشارى الذى طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية، لمحتلة منذ عام 1967، مضيفا: "وقدمت مصر مذكرة للمحكمة، وستقوم بتقديم مرافعة شفهية أمام المحكمة يوم 21 فبراير 2024 القادم".

ومن هنا وجه النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التحية للدولة المصرية على هذا الموقف المحترم الذى يؤكد أن الدولة المصرية تدرك جيدا مدى خطورة ما يفعله الاحتلال الصهيونى من إبادة جماعية للشعب الفلسطينى، وتابع قائلا "ها هنا لا أحد يزايد علينا نحن نتحمل كل المآسى وجنبا إلى جنب للشعب الفلسطينى الصامد".

وشدد عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، على أن إسرائيل مجرمة حرب ومن يتعاون معها فى محاصرة الشعب الفلسطينى وسفك الدماء وهدم المنازل والمستشفيات والإبادة الجماعية التى ترتكبها فى حق الشعب الفلسطينى وما فعلته مصر يؤكد أن مصر تدرك بشكل جيد أن الصهاينة ذهبوا إلى آخر مدى وأنهم لا يريدون أن يصلوا إلى مرحلة التفاوض وهذا يعنى أننا سنأخذ حقنا بالقانون ومحكمة العدل الدولية والتى بموجب قوانينها فيحق لأى دولة أن تتهم دولة أخرى تقوم بممارسة الإبادة الجماعية طالما هناك أدلة وشهود على ذلك، فالعالم بأكمله يشهد على الخرف الذى يفعله نتنياهو.

وأكد أن كل من يدعم الكيان الصهيونى ويوافق على أفعاله ويؤيده فيديه ملطخة بدماء الشعب الفلسطينى وسيأتى اليوم الذى تتحرر فيه فلسطين من العدوان وتعود دولة كاملة.

وفى ذات السياق أكد النائب عصام هلال، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ، أن ما قدمته مصر يأتى فى إطار التحرك الشامل فى كل النواحى لمواجهة العدوان الغاشم من الكيان الصهيونى على أهلنا فى غزة.

وأضاف وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن مصر تتحرك سياسيا ودبلوماسيا وتتحرك فى محيطها الإقليمى والدولى وتأتى هذه الحركة فى ظل انتهاكات غير مسبوقة للكيان الإسرائيلى المتعددة والمستمرة وغير رادع لها أى شيء بالإضافة إلى الموقف المخزى من المجتمع الدولى وتحديدا من أمريكا والكثير من الدول الأوروبية فكان بالتالى الموقف المصرى يأتى فى هذا التحرك فمصر تتحرك دوليا فى إطار وقف العدوان ودخول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى ومحاولة تعويض الفلسطينيين عن الأضرار الواقعة عليهم من العدوان الإسرائيلى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة