العالم هذا المساء..

العالم هذا المساء.. صور من داخل المركبة الفضائية لنقل الرواد إلى القمر لأول مرة منذ 50 عاما.. رصد صاروخ Blue Origin على منصة الإطلاق من الفضاء.. سحر وجمال فى فعاليات أسبوع الموضة بلندن

الإثنين، 19 فبراير 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. صور من داخل المركبة الفضائية لنقل الرواد إلى القمر لأول مرة منذ 50 عاما.. رصد صاروخ Blue Origin على منصة الإطلاق من الفضاء.. سحر وجمال فى فعاليات أسبوع الموضة بلندن العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

وكالة ناسا تطلق صور لمركبة فضاء نقلت الرواد للقمر منذ 50 عاما

نشرت وكالة ناسا صورا جديدة لمركبة أوريون الفضائية التي ستطير حول القمر في مهمة أرتميس 2، والتي ستنطلق في موعد لا يتجاوز سبتمبر 2025 وعلى متنها أربعة رواد فضاء، ويتم الانتهاء من التصميم الداخلي لمقصورة طاقم أوريون في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا. 

وفقا لما ذكره موقع "space"، صرح مسؤولو ناسا على موقع X، تويتر سابقًا، أن الفرق تقوم أيضًا "بتركيب ألواح خلفية واقية وعزل على الجزء الخارجي، وإعداد أوريون لاختبار الفراغ هذا الربيع".

المركبة الفضائية
المركبة الفضائية
المركبة
المركبة
مركبة الفضاء
مركبة الفضاء

رصد صاروخ Blue Origin على منصة الإطلاق من الفضاء

التقطت صور الأقمار الصناعية معزز New Glenn الخاص بشركة الصواريخ Blue Origin، وهو يقف على منصة الإطلاق، ويمكن رؤية ارتفاعه الشاهق من الفضاء، فتم مؤخرًا رفع جهاز محاكاة التعزيز، وهو بديل مادي لصاروخ جاهز للطيران، عموديًا في مجمع إطلاق Blue Origin's Launch Complex 36، الواقع في قاعدة Cape Canaveral Space Force Base، في فلوريدا.

ووفقا لما ذكره موقع "space"، يبلغ ارتفاع صاروخ نيو جلين المكون من مرحلتين أكثر من 320 قدمًا (98 مترًا)، وسيكون قادرًا على إطلاق 45 طنًا متريًا إلى مدار أرضي منخفض (LEO)، وفقًا لموقع الشركة على الويب. 
 
وتم تصميم المرحلة الأولى من New Glenn لتكون قابلة لإعادة الاستخدام، وهي مدعومة بسبعة محركات صاروخية قوية من طراز BE-4 من شركة Blue Origin. 
 
تعمل طائرتان من طراز BE-4 أيضًا على تشغيل المرحلة الأولى من صاروخ Vulcan Centaur التابع لشركة United Launch Alliance، والذي تم إطلاقه لأول مرة الشهر الماضي.
 
تعمل شركة Blue Origin، التي أسسها الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Jeff Jeff Bezos، على تطوير New Glenn لأكثر من عقد من الزمن، وواجهت تأخيرات أدت إلى ظهور الصاروخ لأول مرة لأكثر من ثلاث سنوات. 
 
الصاروخ
الصاروخ
صورة للصاروخ
صورة للصاروخ

أسبوع الموضة في لندن يواصل فعالياته

شهد فندق أولد سيلفريدجزفى العاصمة البريطانية لندن أسبوع الموضة الذى تضمن العديد من الفعاليات لعروض الأزياء للرجال والنساء، تنافس فى العرض العديد من المصممين، فيما تفوق المصمم الأيرلندي روبين لينش في  خلال أسبوع الموضة في لندن في لندن، بريطانيا فى 17 فبراير 2024 وذلك من خلال مجموعات خريف وشتاء 2024 في أسبوع الموضة من 16 فبراير إلى 20 فبراير 2024 حسبما نشرت وكالة الانباء الاوروبية

أسبوع الموضة فى لندن
أسبوع الموضة فى لندن
أسبوع الموضة
أسبوع الموضة
المشاهدون
المشاهدون
جانب من عرض الأزياء
جانب من عرض الأزياء
عرض أزياء رجالي
عرض أزياء رجالي
عرض أزياء
عرض أزياء
عرض الأزياء
عرض الأزياء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة