بطلة العالم في ألعاب القوة البدنية طالبة بجامعة المنصورة.. جيهان السويركي حطمت الأرقام القياسية.. دخلت اللعبة بالصدفة وتخطت كل العقبات.. تعشق التحديات.. وإشادات دولية باستضافة شرم الشيخ بطولة العالم.. صور

الأحد، 18 فبراير 2024 06:00 م
بطلة العالم في ألعاب القوة البدنية طالبة بجامعة المنصورة.. جيهان السويركي حطمت الأرقام القياسية.. دخلت اللعبة بالصدفة وتخطت كل العقبات.. تعشق التحديات.. وإشادات دولية باستضافة شرم الشيخ بطولة العالم.. صور بطلة العالم
الدقهلية - محمدالحبشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بقوة وعزيمة المصريين التي لا تلين، حطمت كل الأرقام القياسية في القوة البدنية، رغم صغر عمرها،  فهي بنت مدينة المنصورة، البطلة جيهان السويركي، طالبة بالفرقة الرابعة، بكلية التربية الرياضية، جامعة المنصورة، والتي تنافس في رياضة ألعاب القوى البدنية علي مستوي العالم، فهي تمثل مصر في المحافل والتنافسات الرياضية المختلفة، وحصلت علي بطولة العالم للقوة البدنية المقامة مؤخرا في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، والتي انتهت في 9 فبراير الجاري، وشهدت تنافس قوي بين  22 دولة للقوي البدنية.
 

بداية وانطلاق بطلة العالم من "رمي الجلة " لبطلة العالم في القوى البدنية 

وقالت السويركي : بدايتي كانت منذ الصغر، وكنت أمارس رياضة"رمي الجلة " بالنادي الأهلي، وأثناء تأديتي التدريبات صادف تواجد أحد الكباتن الكبار في لعبة القوة البدنية.
 
وتحدث معي في ذلك الوقت بأنه يري انني سأحقق أرقام مميزة إذا توجهت لممارسة رياضة " ألعاب القوى البدنية "، وفي ذلك الوقت كان هناك بطولة محلية في مدينة "جمصة" في محافظة الدقهلية، وكان متبقي عليها أسبوعين فقط، وبالفعل شاركت في هذه المنافسات، وحققت مركز أول تحت وفوق  السن، وكانت هذه البطولة هي نقطة التحول بالنسبه لي وانطلاقة نحو تحقيق الأرقام القياسية في بطولات العاب القوة. 

ردود فعل وانتقاد تحول إلى دعم لتحقيق الإنجازات 

 

وقالت بطلة العالم لألعاب القوى البدنية، إنها واجهت تحديات كبيرة جدا أثناء رحلتها في ممارسة ألعاب القوى، خصوصا أنها لعبة قوية ويراها الكثير صعبة علي الفتيات تحديدا، لذلك في بداية الأمر تعرضت لإعتراضات من الجميع، ومن أهلي علي ممارسة ألعاب القوة.

تحفيز واتفاق بين بطلة العالم ومدربها لكسر الرقم القياسي 
وحققت السويركي الرقم القياسي في منافسات كأس العالم للقوة البدينة التي أقيمت مؤخرا في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، حيث تجاوزت الارقام النسائية التي حققت من قبل في خلال جميع المنافسات التي شهدتها لعبة القوي البدنية للسيدات علي مستوي العالم 
 
وقالت بطل العالم المصرية، كان لدي إصرار لكسر كل الارقام القياسية، واستعديت جيدا قبل البطولة وهناك اتفاق بيني وبين مدربي أن أصل لرفع  وزن 500 كيلو جرام، نظرا لأن أكبر رقم قياسي تم تحقيقة من قبل هو 460 كيلوجرام، وبفضل الله نجحت فيما تم الاتفاق عليه مع مدربي ووصلت لرقم قياسي هو الاول علي مستوي العالم ووصلت لرفع 508 كيلوجرام، لأحقق بطولة العالم في القوة البدنية سيدات.

فخر وتحفيز وإشادة بسبب تنظيم مصر كأس العالم 

أكدت جيهان السويركي، لاعبة المنتخب الوطني للقوة البدنية، أنها سعيدة وفخورة بتحطيم الرقم العالمي في بطولة كأس العالم للقوة البدنية التي نظمتها الدولة المصرية، حيث استضافت مدينة شرم الشيخ بطولة كأس العالم للقوة البدنية، خلال الفترة من 3 إلى 9 فبراير الجاري.
 
وأكدت جيهان في تصريحاتها ، أن خطوة تنظيم البطولة في شرم الشيخ مفيدة للغاية خاصة أنها تفيد الشباب المصري، وأتاحت الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للمشاركة في بطولة دولية، وتحطيم أرقام قياسية جديدة.
 
وتابعت أن أي بطولة دولية عند إقامتها في دولة خارجية فإنه يحجم مشاركة عدد كبير من اللاعبين المصريين ويحجم الاتحاد للالتزام بعدد معين، لذلك استضافة مصر للحدث العالمي للمرة الثانية على التوالي، تعد خطوة مميزة خاصة أن البطولة الأولى التي أقيمت في الغردقة نالت إشادة جميع الدول المشاركة.

تجهيز وعقبات أكثر من عام خلال التجهيز لتحقيق الرقم القياسي  

أكملت السويركي، أنها بدأت التجهيز والإستعداد لهذه البطولة منذ 14 شهرا ، وبدأت بتجارب المنتخب في مدينة المنصورة، لذلك فإنها نجحت في تحطيم الأرقام التي حققتها العام الماضي، وتسعى دائمًا لتحطيم الأرقام.
 
وخلال التجهيز والإستعداد لمنافسات بطولة العالم الحالية، واجهت عقبات كثيرة، كان ابرزها تعرضي للإصابة أكثر من مرة خلال التدريبات، ولكني كنت مصممه، علي المشاركة ولدي الرغبة الكبيرة في تحقيق اللقب وتشريف بلدي مصر وسط تنافسات قوية  وشرسة من دول العالم خلال  بطولة كأس العالم الأخيرة.

منافسات قوية وروسيا أكثر الفرق شراسة 

وأضافت السويركي أن بطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافتها الدولة المصرية، وانتهت منذ ايام قليلة، شهدت منافسات قويه وشرسه، من الدول المشاركة، حيث شارك هذا العام 22 دولة، أهمها روسيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، والمجر و العراق، ومن أبرز الفرق التي كانت تنافس بقوة وشراسة هو الفريق الروسي، ويتكون منتخب السيدات من 9 لاعبات فيما يتكون فريق الرجال من 11 لاعبا.
 
أثناء-تنافسات-كأس-العالم-الأخيرة
أثناء-تنافسات-كأس-العالم-الأخيرة

الفوز-ببطولة-العالم-للقوة-البدنية
الفوز-ببطولة-العالم-للقوة-البدنية

بطلة-العالم
بطلة-العالم

بطلة-العالم-للقوة-البدنية-اثناء-تدريب-الفتيات
بطلة-العالم-للقوة-البدنية-اثناء-تدريب-الفتيات

بطولات-وميداليات-بطلة-العالم
بطولات-وميداليات-بطلة-العالم

جانب-من-اللقاء
جانب-من-اللقاء

جيهان-السويركي-بطلة-العالم-في-القوة-البدنية-اثناء-لقاء-اليوم-السابع
جيهان-السويركي-بطلة-العالم-في-القوة-البدنية-اثناء-لقاء-اليوم-السابع

جيهان-السويركي-تكسر-الأرقام-القياسية
جيهان-السويركي-تكسر-الأرقام-القياسية

كسر-الرقم-القياسي-ورفع-وزن-508-كم
كسر-الرقم-القياسي-ورفع-وزن-508-كم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة