وزارة التربية والتعليم تستعد لتقييم الطلاب بصفوف النقل خلال الترم الثانى.. الاختبار بداية من مارس المقبل ويتضمن أجزاء من المنهج منذ بدء الدراسة وامتحانا آخر فى أبريل لمنهج مارس.. وامتحانات آخر العام فى مايو

الأحد، 18 فبراير 2024 12:00 ص
وزارة التربية والتعليم تستعد لتقييم الطلاب بصفوف النقل خلال الترم الثانى.. الاختبار بداية من مارس المقبل ويتضمن أجزاء من المنهج منذ بدء الدراسة وامتحانا آخر فى أبريل لمنهج مارس.. وامتحانات آخر العام فى مايو امتحانات صفوف النقل - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تقييم التلاميذ فى صفوف النقل فى الفصل الدراسى الثاني والذى انطلقت الدراسة فيه 10 فبراير الجارى سوف تتم من خلال 3 اختبارات طوال الفصل الدراسى الثانى بأكمله، واختبار واحد لتلاميذ الشهادة الإعدادية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التلاميذ فى صفوف النقل من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوى يخضعون لتقييمات شهور بواقع اختبارين أحدهم فى مارس المقبل ويتضمن أجزاء المنهج الذى تم شرحه للطلاب منذ بدء الفصل الدراسى الثانى اى منهج شهر فبراير الجارى وبداية مارس، إضافة إلى امتحان اخر يعقد فى أبريل المقبل يتضمن أجزاء المنهج الذى يتم شرحه للطلاب فى مارس المقبل، على أن يكون التقييم فى أجزاء المنهج المقررة وفق خريطة توزيع المنهج لكل شهر.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الاختبار الثالث لتلاميذ صفوف النقل هو امتحان نهاية العام الدراسى والذى يعقد فى مايو المقبل، مشددة على أنه يتم تقييم الطالب فى جميع جزئيات المنهج الدراسى للفصل الدراسى الثانى بالنسبة لامتحان نهاية الترم الثانى، مؤكدة أن خريطة توزيع المنهج للفصل الدراسى الثانى تتضمن شهر أبريل بالكامل عدا آخر ثلاثة أيام من الشهر حيث تبدأ المدارس فى المراجعة على الدروس والموضوعات الدراسية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثانى، مشددة على أنه وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى 25 مايو ولكن من المتوقع أن تنطلق الاختبارات قبل هذا التاريخ.

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن اختبارات وتقييمات الشهور لصفوف النقل هدفها معرفة مستوى التحصيل الدراسى لدى الطلاب، موضحة أن إجراء اختبار يمنح المدرسة فرصة لمعرفة نقاط القوة والضعف لدى الطلاب للعمل على تقويتها، مشيرة إلى أن المدارس بالتنسيق مع التوجيه الفنى تضع جداول اختبارات الشهور والأسئلة ويتم تصحيحها.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك ضوابط لعقد امتحانات الشهور للطلاب، منها أنه تعقد فى الجزء المقرر تدريسه خلال شهر فبراير الجارى، كما يتم عقدها خلال اليوم الدراسى وفى جزء من اليوم كما يمنع الغياب نهائيًّا لأى طالب أو طالبة أثناء امتحانات الشهور وفى حالة المرض على الطالب أثناء انعقاد امتحانات الشهر، أن يحضر إلى الامتحان متخذًا كافة الإجراءات الاحترازية، حيث إنه يمتنع على الطالب تجاهل هذه الإجراءات، وخلال امتحانات الشهر سيكون اليوم الدراسى كاملًا وسيعقد الامتحان فيما يعادل مدة زمنية لحصة دراسية، مع استكمال اليوم الدراسى بشكل كامل حيث يمنع انصراف الطالب من المدرسة خلال امتحانات الشهر إلا بعد انتهاء اليوم الدراسى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة