وزارة التعليم توجه بتفعيل مجموعات الدعم المدرسى للطلاب بأسعار رمزية كبديل للدروس الخصوصية.. اختيار أفضل المعلمين للتدريس.. وتوفير حصص مشاهدة بالقنوات التعليمية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للتلاميذ

السبت، 17 فبراير 2024 08:00 ص
وزارة التعليم توجه بتفعيل مجموعات الدعم المدرسى للطلاب بأسعار رمزية كبديل للدروس الخصوصية.. اختيار أفضل المعلمين للتدريس.. وتوفير حصص مشاهدة بالقنوات التعليمية لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة للتلاميذ وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين والمشهورين للتدريس بها.
 
 
وشددت وزارة التربية والتعليم علي حرية اختيار الطلاب للمعلمين الذين سيؤدون المحاضرات ومجموعات الدعم المدرسى، موضحة أن مجموعات الدعم المدرسى يتم تنظيمها على مستوى الإدارات التعليمية والمدارس بأسعار رمزية كبديل للدروس الخصوصية للطلاب، موضحة أن الوزارة توفر أكثر من مصدر للتعلم للطلاب منها المدرسة كعنصر أساسى فى العملية التعليمية إضافة إلى مجموعات الدعم المدرسى والقنوات التعليمية .
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى  أنه بالنسبة للقنوات التعليمية، فقد تم الاستعانة بأفضل المدرسين على مستوى الجمهورية في القنوات التعليمية والتي يتم الاستفادة منها في حصص المشاهدة، مشددة على ضرورة الإعلان عن جداول عرض المناهج وشرح الدروس بالقنوات التعليمية بلوحة الإعلانات داخل المدرسة لتعظيم استفادة الطلاب منها، مشددة على أن لكل مرحلة تعليمية قناة مخصصة لها حيث توجد قناة تعليمية لعرض دروس المرحلة الإعدادية وقناة أخرى للمرحلة الابتدائية وقناة ثالثة للمرحلة الثانوية.
 
وأوضحت الوزارة أنه حرصًا على مصلحة الطلاب ومساعدتهم على التحصيل الدراسي، وتوفير جميع مصادر التعلم التى تساعدهم في كفاءة عملية التعليم والتعلم وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية، تم إتاحة  المواد التعليمية والتدريبية للصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي؛ لتأصيل الفهم العميق وتدريب الطلاب على مفردات ونوعيات الأسئلة، من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية من وحدات المنهج.
 
ووجهت الوزارة بالإعلان فى المدارس عن هذه المواد التعليمية والتدريبية التى تتيحها الوزارة لاطلاع الطالب عليها والاستفادة منها، وكذلك تكليف الموجهين العموم والموجهين الأوائل بمتابعة تنفيذ طباعة المواد التعليمية والتدريبية بالمدارس، وإتاحتها للطلاب، وإعداد تقارير حولها لمتابعة مدى الاستفادة منها وردود الأفعال حولها، وإرسال هذه التقارير للوزارة لتحديثها.
 
فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال اى معلم يثبت تركه للمدرسة مقابل العمل فى مراكز الدروس الخصوصية خاصة أثناء اليوم الدراسى، مشددة على أنه يجب أن يتخلص المجتمعى التعليمى من الدروس الخصوصية بمساعدة أولياء الأمور والطالب نفسه بالتواجد فى المدرسة يومياً والاستفادة منها خاصة طلاب الشهادات العامة، مؤكدة أن البدائل التى وفرتها الوزارة المتمثلة فى مجموعات الدعم والمواد التعليمية على موقع الوزارة وأيضا القنوات التعليمية كفيلة لإمداد الطالب بالمعلومات التي يحتاجها ومرتبطة بالمنهج الدراسى، مؤكدة أن تعدد مصادر المعرفة تساعد الطالب على تحصيل نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى بشكل سليم.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة