خلال لقاءاته على هامش مؤتمر ميونخ..

شكرى: نوفر كل الدعم ونتخذ الإجراءات اللازمة لإدخال المساعدات لغزة.. فيديو

السبت، 17 فبراير 2024 11:17 م
شكرى: نوفر كل الدعم ونتخذ الإجراءات اللازمة لإدخال المساعدات لغزة.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول مشاركة وزير الخارجية سامح شكرى في فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن واللقاءات التي عقدها على هامش أعمال المؤتمر والتي أكد خلالها على مواصلة مصر توفير كل الدعم واتخاذ الإجراءات اللازمة لإدخال المساعدات لغزة.

وأشارت التغطية أنه في ظل التحرك المصري المستمر منذ بداية ازمة غزة واستمرار للقاءاته بنظرائِه، عقد وزير الخارجية على هامش المؤتمر عددًا من اللقاءات مع بعض وزراء الخارجية وكبار المسئولين.

كما عقد وزير الخارجية لقاءات إعلامية على هامش المؤتمر لاستعراض الموقف المصري تجاه أهم التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها الحرب الجارية في قطاع غزة.

وصرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي، بأن سامح شكري وزير الخارجية التقى فى مستهل زيارته لمدينة ميونخ عدد من كبار القادة والمسئولين الدوليين أعضاء مجموعة The Elders، والتي أسسها الزعيم الراحل نيلسون مانديلا لدعم السلام حول العالم.

وكشف السفير أحمد أبو زيد، أن قادة المجموعة حرصوا على الاستماع لتقييم وزير الخارجية لمجريات الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، حيث تناول الوزير شكري التحركات التي تضطلع بها مصر على الصعيدين السياسي والدبلوماسي لتحقيق وقف إطلاق النار، وإنفاذ التهدئة وتبادل المحتجزين، فضلاً عن ضمان إدخال المساعدات الإغاثية لأبناء الشعب الفلسطيني بالقدر الكافي والمستدام للتعامل مع الأوضاع اللاإنسانية التي يتعرضون لها يومياً، وتلبية الاحتياجات الملحة لهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة