"المحامين": تفتيت المركزية جنى ثمارها الأعضاء.. وطبقنا الرقمنة بـ25 ألف جنيه

السبت، 17 فبراير 2024 08:23 م
"المحامين": تفتيت المركزية جنى ثمارها الأعضاء.. وطبقنا الرقمنة بـ25 ألف جنيه عبدالحليم علام نقيب المحامين
كتب محمد السيد الشاذلى ومحمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الحليم علام، نقيب المحامين، إنه استلم النقابة وميزانيتها بها مليار و2 مليون جنيه، وبعد 14 شهرًا تقلد فيهم منصب نقيب المحامين، وصلت ميزانية النقابة إلى مليار و431 مليون جنيه، بزيادة 429 مليون جنيه، برغم من زيادة مساهمة النقابة فى الخدمات العلاجية، وشراء أندية ومقرات للنقابات الفرعية، وكل هذه الأرقام مثبتة وفقًا لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأضاف نقيب المحامين خلال افتتاح الدورة الرابعة من معهد المحاماة ببنى سويف، أن النقابة فى عهده أصبحت تمتلك العديد من المشاريع التى أضيفت إلى الأصول العقارية للنقابة، منوهًا إلى أنه تم تجديد أكثر من 150غرفة من غرف واستراحات المحامين على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه سعى إلى تفتيت المركزية من خلال تطبيق نظام الميكنة، وبفضلها استطاع المحامى أن يحصل على كافة خدماته النقابية من نقابته الفرعية، دون أن يتحمل عناء ومشقة السفر، بالإضافة إلى القضاء على التكدس والزحام الذى كان يحدث فى السابق.

وأكد علام، أنه طبق الرقمنة فى نقابة المحامين بداية من عام 2023، أى بعد توليه نقابة المحامين بـ 3 شهورٍ فقط، برغم الصعوبات التى واجهته كالفاتورة الإلكترونية وقضية محامى مطروح.

وتابع: "مشروع الميكنة لم يكلف النقابة أكثر من 25 ألف جنيه، رغم أن القيم المرصودة لتفعيل الميكنة والرقمنة سابقاً تزيد عن 20 مليون جنيه، وأن الشركات التى تقدمت لتطبيق نظام الميكنة فى النقابة، كانت ستضيف أعباء على كاهل المحامين، ولكننا رفضنا ذلك الأمر لرغبتنا فى تقديم خدمة دون أن نحمل المحامى أى تكاليف إضافية".

وعن المركز الطبى للمحامين، أكد علام أن النقابة انتهت من مرحلة الأساسات وصب الخرسانة، كمرحلة أولى من إنشاء المركز الطبى لنقابة المحامين بمدينة السادس من أكتوبر، وبدأت فى مرحلة صب الأعمدة الخرسانية، تمهيدًا للبدء فى عملية التشييد والبناء.

وعن الملفات الخاصة بالمشاريع فى نقابة المحامين، أكد أنه عندما تقلد منصب النقيب، طلب الملفات الخاصة بمشاريع الإسكان بالنقابة، ولكنه لم يجد أى مشروع له ملفًا كاملًا، فكل الأوراق المتواجدة عبارة عن المستخلصات الأخيرة فقط لا غير، وباقى الأوراق غير موجودة، وهذا من ضمن تركة الفساد الموجودة داخل نقابة المحامين، مؤكدًا أنه لن يترك أى منبع للفساد داخل نقابة المحامين.

وكشف نقيب المحامين، عن أول مستشفى مجانى مقدمة لنقابة المحامين، دون أن تتحمل النقابة مليمًا واحدًا، متابعا: "هذه المستشفى مكونة من 11 طابقًا مجهزًا بالكامل، فيه كافة الخدمات العلاجية، وهذا سيكون تبرع بالكامل لنقابة المحامين، وسنقوم بالإعلان عن كافة التفاصيل خلال أيام قليلة"، مؤكدًا أنه سيسعى أن يكون هناك مراكز طبية فى كافة المحافظات لخدمة المحامين وأسرهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة