اختيار رئيس كينيا قائدا جديدا لجهود الإصلاح المؤسسى فى مفوضية الاتحاد الأفريقى

السبت، 17 فبراير 2024 10:51 م
اختيار رئيس كينيا قائدا جديدا لجهود الإصلاح المؤسسى فى مفوضية الاتحاد الأفريقى ويليام روتو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختارت قادة الاتحاد الأفريقى اليوم /السبت/، رئيس كينيا ويليام روتو؛ ليتولى قيادة برنامج الإصلاح المؤسسى لمفوضية الاتحاد الأفريقى، وذلك خلال القمة المنعقد حاليا فى أديس أبابا.

وذكرت صحيفة "ذا ستار" الكينية أن روتو سيعمل على تقديم القيادة السياسية والرؤية؛ التى من شأنها أن تسهم فى استكمال مبادرة الإصلاح المؤسسى الشامل للاتحاد الأفريقى، والتى بدأت فى 2016.

وأوضحت الصحيفة أن روتو يتولى هذا المنصب خلفا للرئيس الرواندى بول كاغامي، الذى كان يشغل هذا المنصب فى الدورة السابقة للاتحاد الإفريقي.

وأشارت إلى أن بعض الإصلاحات المحددة تشمل إصلاح هيكل وأداء ونقاط تركيز مفوضية الاتحاد الإفريقى وأجهزة الاتحاد الإفريقى والوكالات المتخصصة، بهدف جعلها أكثر فعالية وكفاءة فى إدارة برامج الاتحاد الأفريقي.

ودعا "روتو" - بحسب الصحيفة - إلى إجراء إصلاحات فى الطريقة التى تعمل بها مفوضية الاتحاد الإفريقى منذ إنشائها، مضيفة أنه من بين القضايا التى كان يضغط للاهتمام بها، إنشاء آلية تمويل قوية وتفويض المزيد من الصلاحيات للاتحاد عندما يتعلق الأمر بالتفاوض نيابة عن الدول الأفريقية.

يذكر أن القمة الأفريقية انطلقت، اليوم السبت، فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، على أن تستمر لمدة يومين يناقش خلالهما رؤوساء الحكومات الأفريقية أبرز التحديات التى تواجه القارة السمراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة