نصف الناخبون الأمريكيون يرجحون استبدال بايدن كمرشح الديمقراطيين للرئاسة 2024

الجمعة، 16 فبراير 2024 12:51 م
نصف الناخبون الأمريكيون يرجحون استبدال بايدن كمرشح الديمقراطيين للرئاسة 2024 بايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد ما يقرب من نصف الناخبين الأمريكيين أنه من المحتمل إلى حد ما أن يتم استبدال الرئيس جو بايدن كمرشح ديمقراطي بسبب صحته، ويعتقد ثلثهم أن دونالد ترامب قد يخسر في النهاية ترشيح الحزب الجمهوري نتيجة لمشاكله القانونية الواسعة، وفقًا لـ استطلاع جديد أجرته جامعة مونماوث  ونشرته مجلة بولتيكو.

تزايدت التساؤلات حول صحة بايدن وقدرته العقلية على التحمل منذ صدور تقرير المستشار الخاص روبرت هور الأسبوع الماضي والذى وصف ذاكرة الرئيس الأمريكي بأنها "ضعيفة".

وتقول الدراسة إن تقرير هور لم يغير الرأي العام حول ما إذا كان بايدن قد أساء التعامل مع الوثائق السرية التي تم العثور عليها في منزله وفي أحد مراكز الأبحاث التي يستخدمها، لكنه عزز القلق المتزايد بشأن صحة بايدن الجسدية والعقلية.

ووجد الاستطلاع أن 51% من الناخبين كانوا واثقين من القدرة العقلية والقدرة البدنية لترامب لقيادة البلاد، لكن 32% فقط كانوا قادرين على قول الشيء نفسه بالنسبة لبايدن.

تحول رأي الناخبين حول كلا المرشحين عن دراسة أجريت عام 2020 قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية الأخيرة وفي عام 2020، كان 45% فقط من الناخبين واثقين من قدرة ترامب على التحمل وكان أكثر من نصف الناخبين في ذلك الوقت واثقين من قدرة بايدن على التحمل – وهي إحصائية انخفضت بشكل ملحوظ.

وهذا الاتجاه متواجد أيضا بين الناخبين الديمقراطيين، فقد كان 91% من الديمقراطيين الذين شملهم الاستطلاع في صيف عام 2020 يثقون في قدرة بايدن العقلية والجسدية على التحمل، مقارنة بـ 72% اليوم.

وعلى نطاق أوسع، وجد التقرير أن دعم المرشحين لم يتغير كثيرًا منذ استطلاع للرأي أجري في الخريف الماضي، حيث قال حوالي أربعة من كل 10 ناخبين شملهم الاستطلاع إنهم سيدعمون ترامب "بالتأكيد" أو "على الأرجح"، بينما يدعم نفس العدد بايدن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة