حياة كريمة فى كل شبر على أرض سوهاج.. 3 قرى بمدينة طما تدخل التطوير.. محطة صرف صحى "التحرير" لخدمة 11 ألف نسمة.. وأخرى بـ"الحديقة".. تطوير مراكز طب الأسرة ومركز الشباب وإنشاء ملعب نجيل صناعى.. صور

الجمعة، 16 فبراير 2024 09:00 م
حياة كريمة فى كل شبر على أرض سوهاج.. 3 قرى بمدينة طما تدخل التطوير.. محطة صرف صحى "التحرير" لخدمة 11 ألف نسمة.. وأخرى بـ"الحديقة".. تطوير مراكز طب الأسرة ومركز الشباب وإنشاء ملعب نجيل صناعى.. صور جانب من المشروعات
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في كل شبر على أرض سوهاج ترتسم الفرحة على وجوه المواطنين من خلال المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسى رئيس الجمهورية وأستهدفت 181 قرية داخل 7 مراكز بالمحافظة تلك القرى التي عاشت سنوات من التهميش تفتقر إلى أهم مقومات البنية التحتية حيث تغيرت حالة القرى إلى أحسن حال وعبر الأهالى عن سعادتهم بتلك المشروعات التي ساهمت في تغيير واقع القرى وتحويلها إلى قرى نموذجية وفرت لهم الخدمات الأساسية للمواطنين بشكل لائق، بما يخدم منظومة التنمية الشاملة حيث شعر المواطن بحجم التغيير الذي يحدث.

المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية أخترقت كافة المجالات بقرى " التحرير والقاوية والحديقة " بمدينة طما شمال محافظة سوهاج وأهتمت بشكل كبير بالخدمات التي تخدم أكبر عدد من المواطنين على مستوى القرى المستهدفة.

ففي قطاع الصرف الصحى يوجد محطة رفع صرف صحي قرية " التحرير " على مساحة 625 متر مربع، وبتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه، حيث يتكون المشروع من "محطة رفع، وبيارة بقطر داخلي متر، وعنبر التشغيل بطاقة تصميمية 120 لتر في الثانية، ويضم عدد من المباني الملحقة " مبنى المخزن، مبنى المولد، مبنى الإدارة، مبنى الأمن، مبنى المحولات"، بالإضافة إلى شبكات انحدار بأقطار مختلفة بطول 3.1 كيلومتر، وخط طرد بقطر 280 مم، وطول 900 متر من محطة الرفع إلى محطة رفع الحسامدة الرئيسية "، ويخدم المشروع 11 ألف نسمة بقرية التحرير والقرى التابعة.  

ومن قرية التحرير إلى قرية الحديقة والتي تضم مشروع محطة الصرف صحي " على مساحة 3967 متر مربع، وبتكلفة تقديرية 450 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء منها بنسبة تنفيذ 100%، ويتكون المشروع من "محطة رفع، وبيارة بقطر داخلي 20 متر، وعنبر التشغيل بطاقة تصميمية 940 لتر في الثانية، ويضم عدد من المباني الملحقة " مبنى المخزن، مبنى المولد، مبنى الإدارة، مبنى الأمن، مبنى المحولات"، بالإضافة إلى شبكات انحدار بأقطار مختلفة بطول 10 كيلومتر، وخط طرد بقطر 1000 مم، بطول 15.5 متر من محطة الرفع إلى محطة معالجة طما "، ويخدم المشروع 25 ألف نسمة بشكل مباشر، و 115 ألف نسمة بشكل غير مباشر بقرية الحديقة والقرى التابعة وبهذا تصبح تكلفة المحطتين 480 مليون جنيه ويخدم المشروعين ما يقرب من 126 ألف نسمه حيث يعمل المشروع على تحسين البيئة المحيطة بالمواطنين ويقلل من نسب الإصابة بالأمراض بعد القضاء على تراكمات مياه الصرف الصحى قبل العمل بالمشروعين.

ومن قطاع الصرف الصحى إلى قطاع مهم أخر يمس حياة المواطنين اليومية وقطاع الصحة وذلك من خلال رفع كفاءة وحدة صحة الأسرة بقرية "القاوية"، حيث تم الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة بها بنسبة 100%، والوحدة مقامة على مساحة كلية 600 متر، وتبلغ مساحة مبنى الوحدة 300 متر مربع، لتخدم أهالي قرية القاوية والقرى التابعة، وتقدم خدماتها الطبية المتنوعة للمواطنين، ومنها خدمات " مكتب الصحة، التطعيمات، متابعة حمل، عيادة طب الأسرة، خدمة الطوارئ والاستقبال، عيادة الأسنان، تنظيم أسرة، وصيدلية، ومعمل "، كما يقدم المركز خدماته للمواطنين في المبادرات الرئاسية " صحة المرأة، صحة الام والجنين ، سمعيات، الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، الكشف المبكر عن أمراض الاعتلال الكلوي " .

وإستكملا للإنجاز جاءت عملية رفع كفاءة وحدة صحة الأسرة بقرية " الحديقة "، حيث تم الانتهاء من أعمال رفع الكفاءة بها بنسبة 100%، وهي مقامة على مساحة كلية 1250 متر، وتبلغ مساحة مبنى الوحدة 700 متر مربع، لتخدم أهالي قرية الحديقة والقرى التابعة، وتقدم خدماتها الطبية المتنوعة للمواطنين ومن قطاع الصحة إلى قطاع الشباب والرياضة حيث تم رفع مركز شباب قرية الحديقة،  كفاءة المركز بنسبة تنفيذ 100%، والمركز بعد تطويره وإفتتاحه للجمهور يوجد به  فريق الكاراتية، وفريق الكشافة، وأعضاء نادي "الفتاة والمرأة"، ومعرض الأعمال اليدوية لسيدات القرية، وورشة تدريب برنامج " مشواري "، وصالات الأنشطة، وملعب النجيل الصناعي بتكلفه مليون جنيه ويشهد المركز إقبالا كبيرا من أهالي القرية على ممارسة الأنشطة الرياضية.

الوحدة من الداخل
الوحدة من الداخل

 

أماكن فحص المرضى
أماكن فحص المرضى

 

صيدلية المركز
صيدلية المركز

 

مبنى المحطة
مبنى المحطة

 

محطة رفع صحى الحديقة
محطة رفع صحى الحديقة

 

محطة صرف التحرير
محطة صرف التحرير

 

محطة صرف صحى التحرير_1
محطة صرف صحى التحرير_1

 

محطة صرف صحى الحديقة بطما
محطة صرف صحى الحديقة بطما

 

محطة صرف
محطة صرف

 

مركز شباب شباب الحديقة  (1)
مركز شباب شباب الحديقة (1)

 

مركز شباب شباب الحديقة  (2)
مركز شباب شباب الحديقة (2)

 

مركز شباب شباب الحديقة  (3)
مركز شباب شباب الحديقة (3)

 

مركز طب الأسرة بالقاوية
مركز طب الأسرة بالقاوية

 

مشؤوعات حياة كريمة تزين قرى طما  (1)
مشؤوعات حياة كريمة تزين قرى طما (1)

 

مشؤوعات حياة كريمة تزين قرى طما  (2)
مشؤوعات حياة كريمة تزين قرى طما (2)

 

مشؤوعات حياة كريمة تزين قرى طما  (3)
مشؤوعات حياة كريمة تزين قرى طما (3)

 

ملعب مركز شباب الحديقة  (1)_1
ملعب مركز شباب الحديقة (1)_1

 

ملعب مركز شباب الحديقة  (2)_1
ملعب مركز شباب الحديقة (2)_1

 

مولدات المحطة_1
مولدات المحطة_1

 

وحدات تشغيل المحطة
وحدات تشغيل المحطة

 

وحدة التشغيل بالمحطة  (1)
وحدة التشغيل بالمحطة (1)

 

وحدة التشغيل بالمحطة  (2)
وحدة التشغيل بالمحطة (2)

 

وحدة التشغيل بالمحطة  (3)
وحدة التشغيل بالمحطة (3)

 

وحدة صحة الأسرة
وحدة صحة الأسرة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة