"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول التبادل التجارى بين مصر والبرازيل

الجمعة، 16 فبراير 2024 04:00 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول التبادل التجارى بين مصر والبرازيل صورة من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول التبادل التجارى بين مصر والبرازيل، وذكر التقرير ارتفاع الصادرات المصرية لتسجل 444 مليون دولار فى 2023، وارتفاع الصادرات فى نفس العام بنسبة 1.3% عن عام 2022.
 
وأضاف التقرير أن الواردات المصرية من البرازيل بلغت 3 مليارات دولار فى 2023، وبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين 3.4 مليار دولار فى 2023، مشيرا إلى أن أهم الصادرات المصرية الأسمدة والحديد والصلب والزجاج ومضنوعاته.
 
تابع التقرير أيضا أن من أهم الواردات المصرية هى الحبوب وخامات حديد وسكر ولحوم، و شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس "لولا دا سيلفا" رئيس البرازيل مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين وذلك عقب جلسة مباحثاتهما بمقر قصر الاتحادية بمصر الجديدة .
 
وتضمنت الاتفاقيات التى تم توقيعها، مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى جمهورية مصر العربية ووزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار بجمهورية البرازيل الاتحادية بشأن التعاون فى مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار ووقع عليها الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى ولوسيانا سانتوس وزيرة التكنولوجيا والابتكار بالبرازيل . 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة