إعدام 993 كيلو أغذية متنوعة وعصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالدقهلية

الجمعة، 16 فبراير 2024 02:22 م
إعدام 993 كيلو أغذية متنوعة وعصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالدقهلية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن إدارة مراقبة الأغذية، تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائى قامت خلال الاسبوع الماضى بشن حملات تفتيشية على 249 منشأة تبين أن 80 منها دون ترخيص و تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.
 
وكشف وكيل الوزارة أن الحملات تمكنت من تحرير عدد 190محضراً، و سحب 82 عينة  للفحص بالمعامل المركزية، لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام 993  كيلو من أغذية متنوعة و  203 لترات  عصائر  والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.
 
وأكد مكين  استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.
 
جاء ذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة