أجهزة محافظة مطروح تحتوى آثار الأمطار والتقلبات الجوية.. نشر فرق الأزمات والطوارئ لرفع تجمعات وتراكمات مياه الأمطار.. وشركة مياه الشرب ومجالس المدن يعملان على إزالة المياه تحت المطر.. صور

الجمعة، 16 فبراير 2024 01:30 م
أجهزة محافظة مطروح تحتوى آثار الأمطار والتقلبات الجوية.. نشر فرق الأزمات والطوارئ لرفع تجمعات وتراكمات مياه الأمطار.. وشركة مياه الشرب ومجالس المدن يعملان على إزالة المياه تحت المطر.. صور جانب من الأعمال
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت أجهزة محافظة مطروح فى احتواء آثار الأمطار والتقلبات الجوية، التي تأثرت بها مناطق الساحل الشمالي الغربي، خاصة سقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة، التي هطلت بشكل متقطع على مدار اليومين الماضيين، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وسط حالة من الفرحة بين المواطنين، حيث روت الأمطار المحاصيل والزراعات في الوديان الصحراوية، كما امتلأت الخزانات والآبار المخصصة لحصاد الآمطار، كما تسببت الأمطار في حدوث تجمعات وتراكم كميات من مياه الأمطار في الشوارع وعلى الطرق السريعة، وهو ما دفع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لإصدار قرار بتعطيل الدراسة، يوم الخميس الماضي، في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية، حرصاً على سلامة الطلاب والتلاميذ، مع استمرار رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات المعنية بالمحافظة.

وتمكنت مجالس المدن بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، والقطاعات ألأخرى،  في إزالة تراكمات  مياه الأمطار على الطريق الدولي الساحلي "مطروح- الإسكندرية" و"مطروح – السلوم" ومنع إغلاق الطرق أو تعطل حركة السير في الاتجاهين، بالإضافة إلى إزالة تجمعات المياه من شوارع المناطق السكنية المتضررة، ورفع المياه من بعض الشوارع الجانبية، من خلال تواصل العمل أثناء وبعد سقوط الأمطار، واستمرارها حتى إنهاء جميع الأعمال والاستجابة لبلاغات المواطنين المطالبة برفع تراكم المياه في أي مكان.

وأكد الدكتور مهندس إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، أن فريق الأزمات والطوارئ التابع للشركة، ينفذ خطط الانتشار بالسيارات والمعدات اللازمة، في مناطق تجمعات مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، عقب سقوط الأمطار، منذ بداية سقوط الأمطار مساء الأربعاء الماضي، والعمل على رفع وإزالة تجمعات المياه، لمنع إعاقة حركة المواطنين والسيارات، مع استمرار رفع حالة الاستعداد والتأهب، لسقوط أمطار جديدة، طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار "خالد " إلى أنه فور سقوط الأمطار، تم الدفع بفريق الأزمات والطوارئ، للتوجه إلى أماكن تجمعات مياه الامطار، خاصة بالشوارع والمناطق الحيوية لإزالة تراكمات المياه، ومواصلة أعمال رفع مياه الأمطار حتى نهاية النوة، مؤكداً أنه تم الاستعدادات للتقلبات الجوية والنوات، التي ترصدها هيئة الأرصاد الجوية، وتم وضع خطة شاملة مسبقاً، لاحتواء آثار هذه النوات والتقلبات المناخية، من خلال وضع خريطة تحدد مناطق تجمعات المياه على مستوى المحافظة، في مختلف المدن، وتوفير المعدات والفرق المطلوبة، لسحب مياه الأمطار بالقرب من هذه المناطق.

من جانبها، تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة مطروح، جهود إزالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن ومراكز المحافظة، التي شهدت أمطار غزيرة ومتوسطة وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مع انخفاض درجات الحرارة.

وشدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على استمرار تأهب جميع الأجهزة المعنية، من شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومجالس المدن والحماية المدنية، والمرور الميدانى لمتابعة الإسراع في إزالة تراكمات مياه الأمطار من جميع المناطق، خاصة نقاط تجمعات المياه، على مدار اليوم، لتيسير حركة السيارات والمواطنين، ورفع درجة الاستعداد القصوى، ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، لحالة عدم استقرار الأحوال الجوية، وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين، والتعامل الفوري معها مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

وواصلت معدات وأفراد مجلس مدينة مرسى مطروح برئاسة العميد عمرو عبد المجيد، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، جهود إزالة المياه بشارع الجلاء، وشارع شكري القواتلي، وشارع المحطة ومنطقة مقابر المغاربة، وكفر الشيخ، ومتابعة جهود إزالة تراكمات مياه الأمطار، مع الدفع بسيارات ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح للتأكد من تصريف بلاعات شنايش صرف مياه الأمطار.

كما تمت إزالة تراكمات مياه الأمطار من شارع الريفية،، والكيلو واحد ومن مناطق الكيلو 3 والكيلو 4 والكيلو 7 على الطريق الدولي الساحلي مطروح- إسكندرية وإزالة وسحب تراكمات المياه خاصة مع أعمال الحفر وتوسعة وتطوير الطريق الدولى من الكيلو 8 وحتى داخل المدينة، إضافة إلى الشوارع والميادين لتيسير حركة السيارات والمواطنين.

كما قامت سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بالتعاون مع مجلس مدينة العلمين، برئاسة عبد السلام كويلة رئيس المدينة، بأعمال إزالة تراكمات مياه الأمطار على الطريق الدولي الساحلي بقرية سيدى عبدالرحمن والعلمين، كما قامت أجهزة مدينة الضبعة برئاسة الدكتور عماد الدين عبد الله رئيس المدينة، بإزالة تراكمات المياه من مدخل المدينة والشوارع الرئيسية والفرعية وعلى الطريق الدولى الساحلى.

وأزالت أجهزة مركز ومدينة برانى برئاسة العميد ياسر عامر رىيس المدينة، وعادل منصور نائب رئيس المدينة، بإزالة تراكمات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية بالمدينة.

ويذكر أن هذه الأجواء تكون مبهجة لأهالي مطروح، الذين يتمنون سقوط أمطار الخير، التي تعد المصدر الرئيسي للحياة والزراعة في الصحراء خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.

اثار الامطار وازالة المياه من سوارع مطروح
آثار الأمطار وإزالة المياه من شوارع مطروح
ازالة مياه الامطار من شوارع مطروح
إزالة مياه الأمطار من شوارع مطروح
 
استخدام مختلف المعدات لازالة المياه من شوارع وطرق مطروح
استخدام مختلف المعدات لإزالة المياه من شوارع وطرق مطروح

 

امطار مطروح
أمطار مطروح
جهود احتواء اثار الامطار بمطروح
جهود احتواء آثار الأمطار بمطروح

 

 

جهود ازالة تراكم الامطار في شوارع وطرق مطروح
جهود إزالة تراكم الأمطار في شوارع وطرق مطروح

 

 

سكرتير عام مطروح ورئيس شركة مياه الشرب يتابعان ازالة مياه الامطار
سكرتير عام مطروح ورئيس شركة مياه الشرب يتابعان إزالة مياه الأمطار

 

 

شوارع مطروح بعد ازالة الامطار
شوارع مطروح بعد إزالة الأمطار
فرق طوارئ شركة مياه مطروح تزيل مياه الامطار من الشوارع
فرق طوارئ شركة مياه مطروح تزيل مياه الامطار من الشوارع
كورنيش مطروح وقت هطول الامطار
كورنيش مطروح وقت هطول الأمطار
 
معدات شركة مياه مطروح ومجلس المدينة تزيل مياه الامطار
معدات شركة مياه مطروح ومجلس المدينة تزيل مياه الأمطار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة