وكيل صحة كفر الشيخ يجتمع بمديرى مستشفيات القطاع الخاص لمناقشة سبل التعاون

الجمعة، 16 فبراير 2024 10:07 م
وكيل صحة كفر الشيخ يجتمع بمديرى مستشفيات القطاع الخاص لمناقشة سبل التعاون وكيل صحة كفر الشيخ ومديري المستشفيات
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، اجتماعاً بأطباء المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة في مناطق سيدى سالم و فوه ودسوق ومطوبس وقلين، وعددا من مديري الإدارات بديوان مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، لمناقشة سبل التعاون بين الأطراف المعنية، لتطبيق وتحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة في الرعاية الصحية، وذلك باتباع سياسات الدولة ووزارة الصحة في الحفاظ على حياة المواطن المصرى، وتقديم الخدمات الصحية له فى أفضل صورة.

وذلك بحضور مديري إدارات ديوان المديرية ومديرى المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة في مناطق فوة ،ودسوق، وسيدي سالم ،ومطوبس، بالتنسيق بين القطاع الخاص والمديرية بحضور الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، مدير الإدارة، والدكتورة أماني القرش، مدير الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، والدكتور محروس الخولي، مدير إدارة تنظيم الأسرة، والدكتورة مروة حمودة، مدير إدارة الترصد، والدكتور محمد حلمي ،مدير إدارة مكافحة العدوى، والدكتور محمد فريد، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية. والدكتورة أسماء نبيل، نائب مدير إدارة مكافحة العدوى، والدكتور محمد نجيب، مسئول الايدز بالمديرية.

وأكد الدكتور شقوير، على ضرورة التفاهم بين جميع الأطباء في القطاع الخاص، وأطباء جميع المستشفيات العامة والمركزية، بجميع إدارات مديرية الصحة باستخدام لغة واحدة، وهي مصلحة المريض وجعله أولوية، والحرص على علاجه ووقايته من الأمراض المعدية، وحمايته من ازدياد مقاومة المضادات الحيوية.

وأضاف شقوير ، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة التعليمات والتوجيهات الخاصة بإدارة العلاج الحر في مجالات مكافحة العدوى والأمراض المتوطنة والأمراض المعدية وملف النفايات والبيئة، وتنظيم الأسرة، وتم عمل محاضرة تعريفية بالأمراض المتوطنة وتعريف حالة الملاريا وكيفية الاحالة، والتشخيص واكتشاف حالات الليشمانيا، والتنسيق في ما يخص أعمال المكافحة المتكاملة، وتطبيق قرار محافظ كفر الشيخ، ووزير الصحة والسكان بشأن أعمال الرش والمكافحة على مستوى محافظة كفر الشيخ، كما تم تبادل المعلومات والتجارب الناجحة في مجال مكافحة العدوى والأمراض الوقائية، وتم توجيه التوصيات الهامة لتعزيز جودة الرعاية الصحية، والحد من انتشار الأمراض المعدية. والحد من ازدياد مقاومة المضادات الحيوية.

وأكد شقوير ، كما تمت مناقشة سبل التعامل الصحيح مع النفايات الطبية، وتأمين بيئة صحية نظيفة في المستشفيات والمراكز الصحية، مع التركيز على إجراءات التخلص الآمن من النفايات والحد من التلوث البيئي، كما تمت مناقشة البرامج والخطط المستقبلية لتنظيم الأسرة في المحافظة، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال، مشيراً إلى التزام مديرية الشئون الصحية بتوفير الدعم لجميع المستشفيات والمراكز الخاصة .

وأضاف وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، تم تأكيد التزام المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة والعامة بتنفيذ التعليمات والتوجيهات المقدمة، وتحديد المسؤوليات والجداول الزمنية للتنفيذ، موجهاً بتحديد مواعيد اجتماعات مستقبلية لمتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات المطروحة خلال الاجتماع، وضمان التقدم المستمر.

الحضور من مديرسي المستشفيات العامة والخاصة
الحضور من مديرسي المستشفيات العامة والخاصة

 

صحة كفر الشيخ تجتمع بمديرى مستشفيات القطاع الخاص لمناقشة سبل التعاون والتنسيق فيما بينها
صحة كفر الشيخ تجتمع بمديرى مستشفيات القطاع الخاص
وكيل صحة كفر الشيخ ومديري المستشفيات
وكيل صحة كفر الشيخ ومديري المستشفيات

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة