تفاصيل بطولة bal لكرة السلة بمشاركة الأهلى

الخميس، 15 فبراير 2024 11:00 م
تفاصيل بطولة bal لكرة السلة بمشاركة الأهلى كرة السلة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت رابطة الدوري الأفريقي لكرة السلة ان موسم الدوري الأفريقي لكرة السلة 2024 BAL، والذي سينطلق يوم السبت 9 مارس بملعب SunBet Arena في بريتوريا، بجنوب إفريقيا سيشهد موسم BAL الرابع رقماً قياسياً من حيث عدد المباريات والتى  تبلغ 48 مباراة تقام في بريتوريا، والقاهرة، وداكار، وكيجالي عاصمة رواندا على مدى أربعة أشهر، ليصبح هذا هو الموسم الأول الذي يشهد إقامة مباريات BAL في جنوب إفريقيا والمرة الأولى التي يعقد فيها الدوري مباريات في أربع دول مختلفة.
 
وتم تقسيم الفرق الـ12 إلى ثلاثة مجموعات  تضم كل منها أربعة فرق.
 
في المباراة الافتتاحية للموسم، سيواجه فريق نادي الفتح الرياضي لكرة السلة  المشارك لأول مرة في BAL  نظيره فريق بترو دي لواندا. في المباراة الثانية، سيواجه الفريق المضيف كيب تاون تايجرز الجنوب أفريقي نظيره دينامو  (بوروندي) المشارك لأول مرة في BAL.
 
وسيبدأ الأهلي المصري الدفاع عن لقبه ضد سيتي أويلرز الأوغندى المشارك مرتين في BAL.
 
ولأول مرة هذا الموسم، سيلعب الفريق المضيف في كل دولة في جميع أيام المباريات، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع. ستقام مرحلة المجموعات الافتتاحية لمؤتمر كالاهاري في الفترة من 9 مارس إلى الأحد 17 مارس في SunBet Arena. ستقام مرحلة مجموعات مؤتمر النيل من الجمعة 19 أبريل إلى السبت 27 أبريل في مجمع صالات حسن مصطفى بالقاهرة.
 
 بينما تعقد مرحلة المجموعات في مؤتمر الصحراء من السبت 4 مايو إلى الأحد 12 مايو في داكار أرينا بداكار.  
 
سيسافر أفضل فريقين من كل مجموعة وأفضل فريقين يحتلان المركز الثالث من جميع المجموعات الثلاثة إلى BK Arena في كيجالي لخوض أربع مباريات مصنفة تليها مباريات دور الثمانية، ثم المباريات الإقصائية من جولة واحدة، تليها النهائيات وذلك في الفترة من الجمعة 24 مايو إلى السبت 1 يونيو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة