تفاصيل استقبال مطار العريش 5 طائرات لصالح قطاع غزة وإدخال 163 شاحنة من معبر رفح

الخميس، 15 فبراير 2024 02:00 ص
تفاصيل استقبال مطار العريش 5 طائرات لصالح قطاع غزة وإدخال 163 شاحنة من معبر رفح المساعدات الإنسانية في مطار العريش
أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزون اليوم السابع تغطية خاصة حول استقبال مطار العريش الدولي بشمال سيناء، اليوم، 5 طائرات نقلت كميات من المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية لصالح قطاع غزة.

وافادت بيانات حركة مطار العريش، أن المطار استقبل عدد 5 طائرات مساعدات جديدة لصالح قطاع غزة مقدمة من سلطنة عمان والإامارات وباكستان وبلجيكا وتركيا، حملت 185.5 طنا من المواد الغذائية والخيام والمواد الطبية والاغاثية والمكملات الغذائية.

تم تفريغ شحنة الطائرات ونقلها بشاحنات إلي المخازن اللوجستية في مدينة العريش تمهيدا لإدخالها الي قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري، ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اونروا.

كما بلغ إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ الثاني عشر من أكتوبر الماضي  إلى 585 طائرة تحمل مساعدات من عدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، من بينها 575 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية واجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 110 طائرات حملت وفودًا رسمية وتضامنية قامت بزيارة معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

كما افادت بيانات حركة عبور الشاحنات لقطاع غزة من معبررفح اليوم انه تم ادخال 163 شاحنة محملة ب 4500 طنا من الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية، و4 شاحنات تحمل أكثر من 160 ألف لتر من الوقود وشاحنتين تحملان 80 طن من غاز الطهي الخاص بالمنازل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة