باريس والريال والسيتي يضعون قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. فيديو

الخميس، 15 فبراير 2024 10:53 ص
باريس والريال والسيتي يضعون قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. فيديو ريال مدريد
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب الثلاثة الكبار ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي من حسم التأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حققوا نتائج جيدة في مباريات الذهاب لتسهيل مهمة الإياب والتي ستقام يومي 5 و 6 مارس المقبل. 
 
وفاز ريال مدريد الإسباني على حساب مضيفه لايبزيج الألمانى بهدف دون مقابل علي ملعب "ريد بول أرينا"، فيما انتصر مانشستر سيتي الإنجليزي علي مضيفه كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 3-1 علي ملعب الأخير ليقترب السيتي من حسم الصعود ليفوزه بفارق هدفين خارج أرضه كما حقق باريس سان جيرمان الفرنسي، فوزا ثمينا، على ضيفه فريق ريال سوسيداد الإسباني، بنتيجة 2-0. 
 
 
بينما سقط العملاق الألمانى بايرن ميونخ بطريقة مفاجأة وغير متوقعة حيث واصل البافاري نتائجه المتواضعة بالخسارة من لاتسيو الإيطالي، بنتيجة 1-0 فى المباراة التي جمعتهما على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16، من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2024. 
 
 
وتوقف الرقم القياسي للفريق البافارى فى منافسات دور الستة عشر من دوري الأبطال بعد 11 موسم متتالي بلا خسارة قبل مواجهة الفريق الإيطالى، حيث لم يخسر بايرن ميونخ فى آخر 11 موسما بثمن نهائى دوري أبطال أوروبا محققا 7 انتصارات بالإضافة إلى 4 تعادلات، كما تأهل إلى الدور ربع النهائي 11 مرة من آخر 12 موسمًا في دوري أبطال أوروبا.
 
يعد فريق مانشستر سيتي، حامل اللقب، من بين المرشحين للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، فى ظل العروض الجيدة التى يقدمها الفريق فى ألفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه المخضرم الإسبانى بيب جوارديولا.
 
وحقق فريق الريال الفوز السابع على التوالي ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، على حساب لايبزيج ، ويستهدف الملكي إستعادة لقبه دوري أبطال أوروبا الذي توج به موسم 2021-2022، حيث ودع المسابقة الموسم الماضي بالخسارة أمام مانشستر سيتي 1-5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي.
 
ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث فاز بـ 14 لقباً أخرها موسم 2022.
 
ورفع كيليان مبابي، عدد أهدافه إلى 44 هدفا فى دوري أبطال أوروبا، متساويا مع النجم المصري محمد صلاح والإيفواري السابق ديديه دروجبا. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة