التليفزيون هذا المساء: الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة: العلاقات المصرية السعودية عميقة وممتدة

الأربعاء، 14 فبراير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة: العلاقات المصرية السعودية عميقة وممتدة عمرو الفقى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة: العلاقات المصرية السعودية عميقة وممتدة
 

قال عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية معلقا على أوجه التعاون مع هيئة الترفيه السعودية عبرالاتفاقيات الجديدة، أن العلاقات المصرية السعودية قديمة وممتدة، وأن ما يحدث هو البناء على تلك العلاقات عبر تطويرها في مجالاات الفن  والرياضة.

تابع خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج "كلمة أخيرة الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة “ ON":" دورنا في  الشركة المتحدة سواء مع وزارة الشباب والرياضة، وإتحاد الكرة عبر تنظيم مباراة الاهلي والزمالك في كأس مصر التي تعقد في الثامن من فبراير، وذات الامر ينطبق على أوجه التعاون مع وزارة الثقافة، وبين هيئة الترفيه دور الشركة المتحدة سيكون عبر إمكانياتها وقنواتها من خلال التنظيم  والامور اللوجستية  سيكون لها دعم كبير للفعاليات التي ستقام في القاهرة".

وعن تصريحات المستشار تركي ألي الشيخ حول كون مخرج مباراة الاهلي والزمالك، هو نفسه مخرج كاس العالم، قال: "نتمنى أن يخرج في شكل عرس كبير، وتحدثت مع المستشار بالامس، حيث وعد بأن تكون المباراة حدث ضخم وليست مجرد مباراة لكرة القدم، لكن هناك فعاليات على هامش المباراة، وأتمنى أن يسعد بذلك جماهير الاهلي والزمالك في المملكة".

وأضاف: سيكون هناك أستوديو مشترك ما بين قنوات المتحدة والقنوات السعودية، ونريد أن يخرج الموضوع  في شكل عرس رياضي كبير"، وعن التعاون في مجال السينما، قال: بالطبع لان هناك صندوق لدعم السينما، وهذا الصندوق نحن جزء منه، ونحن بيننا تعاون ممتد سواء من خلال "إم بي سي"، افترة الماضية على مدار لالسنوات الماضية والان يتم توسيع هذا التعاون وتوسيع أطره".

وعن مسلسلات رمضان الموسم 2024، قال: "سيعجب المشاهدين ولدينا كبار نجوم في مختلف الاعمال مثل كريم عبد العزيز في مسلسل "الحشاشين"، وخالد النبوي في إمراطورية ميم ويحي الفخراني  الذي سيعود  بعد غياب بإجمالي 18 مسلسل مابين 15 حلقة و 30 حلقة".

وأختتم: "لدينا كبار نجوم، بالاضافة لتصعيد كبير للشباب مثل عصام عمر وداش، عاملين بطولة في مسار إجباري، ومسلسل عن غزة، وهناك تنوع كبير جدا".

أسامة كمال يسخر من تصريحات "هيومن رايتس ووتش": "أي اتنين قاعدين على القهوة ممكن يقولوها"
 

علق الإعلامي أسامة كمال، على ما أعلنت عنه منظمة "هيومن رايتس ووتش" بأن إجبار المدنيين الفلسطينين في رفح الفلسطينة للنزوح هو شئ غير قانوني وله عواقب كبيرة، قائلًا: "عارفين أنه له عواقب كارثة ومش محتاج أن هيومن رايتس ووتش ومنظومة تقول كده".

وأضاف "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة دي ام سي: "التصريحات اللي قالتها هيومن رايتس ووتش أي اتنين قاعدين على القهوة ممكن يقولوه".

وتابع: نأمل أن تتحقق المصالحة بين الحكومة الفلسطينية وحركة حماس وأن ينضوي الجميع تحت علم فلسطيني وهو أمل كبير، موضحًا أنه لا يعرف من الذي وافق على هذه الورقة والتي تتضمن إتمام المصالحة الفلسطينية ودخول حماس لمنظمة التحرير ضمن رؤية فلسطينية عربية واحدة.

وأوضح أن الأخبار التي يسربها الجيش الإسرائيلي لإعلامه هو مجرد "هجس"، مشددًا على أن الإعلام الإسرائيلي عليه أن لا ينقل أخبار تحرج بلادها، كما أنه يشكك في صحة فيديو يزعم تواجد السنوار وزوجته في أحد أنفاق خان يونس.

 

طلعت عبد القوى: دعم الأشقاء فى قطاع غزة رغبة الشعب المصرى وتعبر عن إرادته
 

كشف طلعت عبد القوى، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، تفاصيل القافلة الإنسانية لحياة كريمة والتحالف الوطني الموجهة إلى غزة.

وتابع طلعت عبد القوى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن القافلة الإنسانسة تأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي لاستمرار الدعم والمساعدات.

وقال طلعت عبد القوى، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموى، إن استمرار إرسال المساعدات إلى غزة خير رد على الأكاذيب التي تناولتها بعض القيادات الأمريكية حول ضغط إدارة بايدن على مصر لإدخال المساعدات وهو أمر غير صحيح.

وأردف أن الدولة المصرية والمجتمع الأهلي يثبتون أن دعم الأشقاء في قطاع غزة هي رغبة الشعب المصري وتعبر عن إرادته، مؤكدا أن نحو 130 ألف طن مساعدات دخلت إلى الأراضي الفلسطينية 80 % من مصر.

وواصل طلعت عبد القوى، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن موقف الرئيس السيسي والشعب المصري ثابت منذ البداية تجاه القضية الفلسطينية والدعم مستمر رغم الأزمة الاقتصادية.

واختتم طلعت عبد القوى، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن مصر دولة قوية بمؤسساتها ومجتمعها المدني الذي لا يتأخر أبدا في أي يوم ويكون داعم للحكومة ويسهم في المساعدات الإنسانية داخل مصر وخارجها.

 

ضياء رشوان: "نتنياهو" يعتقد أنه سيحقق أهدافه من خلال رفح الفلسطينية
 

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يحقق شيئا من الثلاثة أهداف التي طرحها للحرب على غزة، وهي القضاء على حركة حماس أو قوتها العسكرية، والهدف الثاني الإفراج عن كل الرهائن والأسرى دون تفاوض، والهدف الثالث ألا تكون غزة مكانا لتهديد إسرائيل بعد ذلك.

وأضاف "رشوان"، خلال استضافته ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن "نتنياهو" بعد 130 يوما أفرج عن أسيرين فقط، وبالتالي هو لا يستطيع أن يعود للرأي العام الإسرائيلي، نظرا لأن مستقبله السياسي مهدد، وللتخفيف من وطأة معاقبته يرغب في تحقيق شيء ينتصر به أمام الرأي العام فتخفف عقوبته.

وتابع: "حسب رأي نتنياهو في هذه اللحظة، فهو غزا كل غزة بريا، غطى منها 302 كيلو مترا من أصل 365 كيلو متر في شمال ووسط القطاع، ويتبقى 62 كيلومترا في رفح الفلسطينية، وبالتالي يعتقد أن رفح الفلسطينية ستحقق له ما لم يتحقق له في 300 كيلو متر في غزة".

وأوضح الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يجرؤ أن يفرض رفض علني المقترحات التي تمت في اجتماع باريس، بما فيها تعليقات حماس رفضا كاملا، لأن هذه المقترحات كانت إسرائيل طرف فيها، وأمريكا تحمست لها، ولم يكن بها حركة حماس.

وأضاف "رشوان"، أن "نتنياهو" لا يستطيع رفض المقترحات في اجتماع باريس، وبالتالي يريد أن يضغط في رفح الفلسطينية بشكل أكبر، والإيحاء بالانتصارات.

ولفت التلفزيون الإسرائيلي أذاع تسجيلات كاميرات لبعض الأنفاق يسير بداخلها يحيى السنوار ، وإسرائيل ترغب في إعطاء مبرر لها لدخول رفح الفلسطينية.

وأكد أن إسرائيل تبحث عن نصر يشبه السراب، ولا تريد الآن الخروج مهزومة نهائية، فلم تستطع كسر إرادة الشعب الفلسطيني.

 

اللجنة الفنية للحج: تحجيم حد السحب اليومي من البنوك عائق كبير أمام شركات السياحة
 

قال باسل السيسى عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، إن هناك قواعد مالية فرضها البنك المركزي المصري، تحجم التداول النقدى من البنوك بحد أقصى سحب 150 ألف جنيه من الحساب يومي، والذي لا يتناسب مع طبيعة عمل شركات السياحة، التي أودعت كل قيم الرحلات من الحجاج للبنوك، لتحصل عليها بالوقت المناسب لتدبر عملة لتسدد خدمات الحج.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامية قصواء الخلالى، أن ذلك يعنى أن الشركة تحتاج 200 يوم لتسحب أموالها في البنك لتحولها وتستخدمها لسداد خدمات الحج في السعودية، مشددا على أنه عائق كبير أمام شركات السياحة

وتابع: "أوصلنا الرسالة لوزارة السياحة، وننتظر تفعيل آلية معينة لتعطي الفرصة لشركات السياحة، أن تسحب الأموال لتحولها للسعودية لسداد خدمات الحج"، لافتا إلى أن شركات السياحة تركت لتدبر النقد الأجنبي لتقديم الخدمات.

وطالب بالسماح لشركات السياحة باستلام أموالها من البنوك بشكل سريع، وتدبير طريقة للحصول على النقد الأجنبي لأداء الخدمات وتحويله للسعودية، مشيرا إلى أنه لو لم يتحقق ذلك يكون هناك تواصل بين الحكومة والسعودية ليكون هناك توقيت مناسب أمام شركات السياحة لتدبير إجراءاتها

من ناحية أخرى، لفت إلى أن السعودية أصدرت تأشيرات تحت مسمى الزيارة الشخصية، والبعض يستخدمها لأداء رحلات الحج والعمرة، وحدث منها مشاكل في الموسم الماضي من الحج، وحدث تكدس، مردفا: "هذا العام احتياطا، ننظم هذا العمل ولا نمنعه، بتطبيق الآليات الصحيحة ونضمن تحركه ونوجه لحقوقه حتى لا يتعرض للمخالفة، فلا بد أن يحدد برنامجه ويكون هناك رحلة سياحة تضمنه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة