ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية جنوبى الفلبين لـ 71 قتيلا

الأربعاء، 14 فبراير 2024 12:51 م
ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية جنوبى الفلبين لـ 71 قتيلا انهيار أرضى ـ صورة أرشيفية
مانيلا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيار الأرضى، الذى وقع فى منطقة للتنقيب عن الذهب جنوبى الفلبين الأسبوع الماضى، إلى 71 قتيلا.
 

وذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) اليوم الأربعاء، أن فرق الاغاثة تواصل بذل الجهود من أجل العثور على 47 شخصا مازالوا في عداد المفقودين، فيما تسبب الانهيار في إصابة 32 شخصا.
 

يذكر أن الفلبين "الأرخبيل" المكون من أكثر من 7600 جزيرة، تتعرض سنويا لما يقرب من 20 إعصارا تتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية وحوادث أخرى، وكان أحد أقوى تلك الأعاصير "هايان"، الذي ضرب البلاد في شهر نوفمبر عام 2013، وخلف وراءه أكثر من 6300 قتيل، وما يزيد على أربعة ملايين مشرد.

من جانب أخر لقيت سيدة مصرعها، وأصيب 53 آخرون؛ إثر انهيار شرفة كنيسة كاثوليكية في مدينة (سان خوسيه ديل مونتي) بالقرب من العاصمة (مانيلا).

ونقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن رئيسة الدفاع المدني في المدينة جينا أيسون، قولها: إن سيدة تبلغ من العمر 80 عاما توفيت متأثرة بجروح في صدرها بأحد المستشفيات، مشيرة إلى أن الضحايا الآخرين معظمهم من كبار السن.

وأضافت أيسون، أن نحو 400 شخص كانوا يحضرون القداس في وقت وقوع الحادث .. مشيرة إلى أن عمدة المدينة آرثر روبس، أمر بإغلاق الكنيسة المتضررة بينما قام المحققون بفحص السلامة الهيكلية للمبنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة