كيف تسعى محافظة الفيوم لتخفيف التكدس السكانى؟.. تطوير جميع الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدينة الجديدة.. توفير فرص العمل ووسائل الانتقال.. والمحافظ يطالب مسئولى جهاز التنمية باستغلال كل مكونات البنية التحتية

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 01:06 ص
كيف تسعى محافظة الفيوم لتخفيف التكدس السكانى؟.. تطوير جميع الخدمات المقدمة للمواطنين بالمدينة الجديدة.. توفير فرص العمل ووسائل الانتقال.. والمحافظ يطالب مسئولى جهاز التنمية باستغلال كل مكونات البنية التحتية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
الفيوم - رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الفيوم مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية للعمل على حل مشكلة التكدس السكانى داخل مدينة الفيوم، وكانت أولى هذه الخطوات استغلال مدينة الفيوم الجديدة وتطوير الخدمات بها بالشكل الأمثل لتشجيع المواطنين على الانتقال للإقامة بها، كما طالب المحافظ مسؤلى جهاز تنمية المدينة ببذل المزيد من الجهد، واستغلال كل مكونات البنية التحتية الأساسية بالمدينة.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إن مدينة الفيوم الجديدة مدينة متميزة، لافتا إلى أهمية توافر مختلف الخدمات بها، بالشكل الذى يسهم فى إقبال المواطنين للعيش بها، واستغلال ميزاتها النسبية من المسافات البينية الكبيرة بين المبانى، والمساحات الخضراء، واتساع الشوارع، وحسن التقسيم، والتنظيم الهندسى، ومواقع الخدمات من بنوك، ومراكز شباب، ومدارس، ومكاتب بريد، ووحدات صحية، ومراكز طبية، ومناطق الأسواق ومجمعات السوبر ماركت، بجانب طريق أسيوط الغربى الذى يعد منفذاً مهماً للوصول لمحافظات الوجهين البحرى والقبلى فى سهولة ويسر، فضلاً عن الطريق الجديد الذى يجرى تنفيذه للربط بين المدينة الجديدة ومدينة الفيوم الأم، بهدف تخفيف التكدس السكانى عن المدينة الأم.

وأكد المحافظ، أهمية الاستغلال الأمثل لمدينة الفيوم الجديدة لما تتمتع به من موقع وتنظيم جيد، مطالباً مسئولى جهاز تنمية المدينة ببذل المزيد من الجهد، واستغلال كل مكونات البنية التحتية الأساسية بالمدينة لتحسين جودة الحياة بها، لجذب المواطنين للعيش على أرضها وتملك وحدات سكنية بها، بما يساهم فى التخفيف على المدينة الأم من جانب، وتوفير المسكن المناسب لمواطنى الفيوم بشكل عام دون اللجوء للمخالفة بالبناء فى الأراضى الزراعية أو غيرها من جانب آخر، مشيراً إلى أن المحافظة مستعدة لتوفير كافة سبل الدعم للمواطنين للحياة الكريمة على أرض مدينة الفيوم الجديدة.

من جانبه، قال المهندس خالد نايف رئيس مدينة الفيوم الجديدة، أن محافظ الفيوم يهتم دائما للاستماع لمطالب مسئولى الجهاز، والعمل على تلبيتها وبحث الحلول الإيجابية لها، بحضور مختلف مسئولى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، كما قدم الشكر للمحافظ لما قدمه من دعم وما أبداه من عون لتنفيذ الطريق الرابط بين مدينة الفيوم الجديدة ومدينة الفيوم الأم، بما يخفف الأعباء عن كاهل المواطنين فى الانتقال بين المدينتين، مؤكداً على بذل المزيد من الجهد من قبله ومن قبل مسئولى الجهاز، لتوفير الحياة الملائمة على أرض الفيوم الجديدة.

فيما قال المهندس ماجد شكرى ساويرس نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة للمشروعات، أن عدد سكانها الحاليين يبلغ 10 آلاف نسمة، وتبلغ الاستثمارات بها حالياً 3,2 مليار جنيه، ويتوفر بالمدينة عدد 8 آلاف فرصة عمل خلال الوقت الحالى، مشيراً إلى أنه من المستهدف أن يبلغ عدد السكان بمدينة الفيوم الجديدة 40 ألف نسمة خلال عام 2030، وتبلغ الاستثمارات بها وقتها 10 مليارات جنيه، ويستهدف توفير 25 ألف فرصة عمل فى الوقت نفسه، لافتاً إلى أن المدينة الجديدة بها خدمات صحية، وتعليمية، وتجارية، وصناعية، واستثمارية، وإدارية، واجتماعية، ومالية، ورياضية، وترفيهية.

ولفت إلى أنه استعرض أمام محافظ الفيوم عدداً من المطالب، تمثلت فى زيادة حصتى الخبز والغاز، وزيادة عدد سيارات الأجرة من المدينة الأم للفيوم الجديدة، وتوفير طبيب مقيم بالوحدة الصحية وسيارة إسعاف، وتشغيل مبنى الشئون الاجتماعية بالمدينة الجديدة، وكذا مبنى الضرائب الذى تم الانتهاء منهما ولم يدخلا الخدمة حتى الآن، وتشغيل حضانة الإسكان الاجتماعى، ومراكز الشباب، والدفع بملف إنشاء الجامعة الأهلية بمدينة الفيوم الجديدة، وبحث البدائل لاستغلال مزرعة الدواجن "المحطة الخامسة" التابعة لمشروع الدواجن التكاملى بالعزب، والموجود بنطاق مدينة الفيوم الجديدة، والتابع لوزارة المالية، وعلى الفور وجه محافظ الفيوم، بسرعة بحث المطالب التى طرحها والعمل على تلبيتها ووضع الحلول الإيجابية لها من قبل مسئولى الجهات المعنية.

وكان الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، عقد اجتماعاً موسعاً بمقر جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، للوقوف على توافر الخدمات وآخر الإجراءات بمختلف القطاعات داخل المدينة الجديدة، تشجيعاً للمواطنين للإقامة بها، تخفيفاً للتكدس السكانى بمدينة الفيوم الأم، موجهاً بتلبية مطالب مسئولى جهاز مدينة الفيوم الجديدة من قبل الجهات المعنية، بما يسهم فى مزيد من جودة الحياة بالمدينة الجديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس خالد نايف رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، والدكتور محمد التونى معاون المحافظ، المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، واللواء خالد عز الرجال رئيس الإدارة المركزية للتخصيص ومتابعة الأراضى والوحدات الصناعية بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمستشار منير الصغير مستشار مفوض من مجلس الدولة بجهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، ووسام فرحات مدير عام الشئون الاقتصادية بالمحافظة، والمهندس ماجد شكرى ساويرس نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة للمشروعات، والمهندس زعزوع سرول نائب رئيس الجهاز للتنفيذ والكهرباء، وأشرف عبد الجواد نائب رئيس الجهاز للشئون المالية والعقارية، وعدد من وكلاء الوزارة، ورؤساء القطاعات، وممثلى الجهات ذات الصلة بالمحافظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة