حكم نهائى بالسجن المشدد 15 عاما لـ 3 متهمين بقتل مواطن بالقليوبية لسرقته

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 12:15 م
حكم نهائى بالسجن المشدد 15 عاما لـ 3 متهمين بقتل مواطن بالقليوبية لسرقته محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبلت محكمة النقض الطعن المقدم من ثلاثة متهمين وذلك على الحكم الصادر بحقهم من محكمة الجنايات بالسجن الموبد وفى الموضوع بتخفيف الحكم للسجن المشدد 15 سنة لإدانتهم فى جريمة قتل عمد بالقليوبية .
 
اسندت النيابة العامة للمتهمين بتلك القضية وهم كلا من "م.س" و" ا.خ" وشهرته جوافه و"م.س" والمتهمة "ا.م" بانهم بدائرة القناطر الخيرية قتلوا المجنى عليه " ب.ا" عمدا مع سبق الاصرار والترصد بان بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله واعدوا لهذا الغرض سلاح نارى فرد خرطوش وسلاح ابيض سكين واداة شطه وما ان ظفروا به حتى قاموا بالتعدى عليه بالضرب فاحدثوا به الاصابات الموصوفه بتقرير الصفة التشريحية قاصدين من ذلك قتله وذلك على النحو المبين بالتحقيقات .
 
كما اقترنت تلك الجناية بأخرى بلأنهم فى ذات المكان شرعوا فى سرقة التليفون الخاص بالمجنى عليه وكان ذلك ليلا حال كونهم حاملين اسلحة ، كما حازوا واحرزوا بدون مسوغ قانونى أو مبرر من الضرورة .
 
وبإحالة القضية الى محكمة الجنايات طالبت النيابة العامة بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة ثلاثة متهمين بالسجن الموبد عدا المتهمة الرابعة بالسجن المشدد لمدة 15 سنة ومصادرة المضبوطات والزامهم المصاريف الجنائية.
 
وبصدور ذلك الحكم تقدم دفاع المتهمين الدكتور محمد كمال غيطاس المحامى بالنقض بالطعن على الحكم الصادر أمام محكمة النقض خلال 60 يوما بإيداع مذكرة اودع بها الدفوع القانونية لالغاء الحكم وبنظره أصدرت محكمة النقض حكمها المتقدم .
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة