أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة‫ الزراعة تطرح اللحوم البلدية بـ280 جنيها.. وتعلن زيادة عدد منافذها من 70 فى 2020 إلى 274 فى 2024 لرفع العبء عن كاهل المواطنين.. وتؤكد: توجد فروع فى مرسى علم وشلاتين تحت مظلة مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 12:00 ص
وزارة‫ الزراعة تطرح اللحوم البلدية بـ280 جنيها.. وتعلن زيادة عدد منافذها من 70 فى 2020 إلى 274 فى 2024 لرفع العبء عن كاهل المواطنين.. وتؤكد: توجد فروع فى مرسى علم وشلاتين تحت مظلة مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" منافذ وزارة الزراعة - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الاراضى للتنفيذ والمتابعة أنه يتم طرح اللحوم البلدية للرؤوس التى تمت تربيتها فى مزارع الإنتاج الحيوانى بالوزارة فى منافذها بسعر 280 جنيهًا، وهو سعر أقل بكثير من الموجود فى الأسواق لأنه لا يوجد حلقات تسويقية ولا تجار ولا وسطاء وبالتالى فالماشية تأنى من المزارع رأسًا ليتم ذبحها وبيعها للمواطنين.

أضاف صالح: نحن مستمرون فى تقديم هذا الدور الايجابى، مشيرًا إلى أن السيد القصير وزير الزراعة حرص طوال الفترة الماضية على زيادة عدد المنافذ لعرض منتجات الوزارة على المواطنين فى عام 2020 كان عدد المنافذ 70 منفذ منهم 57 منفذ فى محافظة الجيزة لكن اليوم نمتلك 274 منفذ فهناك حاليًا منافذ فى مرسى علم وشلاتين تحت مظلة مبادرة " خير مزارعنا لأهالينا".

وأوضح صالح أن الوزارة لديها خطة لزيادة عدد المنافذ فى منتصف 2024 إلى 300 منفذ لتغطية أكبر عدد من محافظات الجمهورية لرفع العبء عن كاهل المواطنين تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية.

وحول ارتفاع اسعار اللحوم قال صالح أن مصر واحدة من المجتمع الدولى ولا يمكن أن تعيش حبيسة حدودها أو بمعزل عن العالم والمواطن يعلم جيدًا طبيعة الأوضاع الدولية سواءً الحرب الروسية- الأوكرانية أو المشاكل التى تحيط بنا وبالرغم من ذلك فهناك اجراءات استباقية اتخذتها الدولة المصرية لدعم المواطنين والحد من جشع التجار وبالفعل تم توفير السلع واتاحتها فلا يوجد نقص لأى سلعة وارتفاع سعر اللحوم نتيجة الأوضاع العالمية وتأثر سلاسل الامداد.

أشار صالح إلى أنه يتم بيع 200 سلعة فى منافذ وزارة الزراعة بأقل من مثيلاتها فى الأسواق وأيضًا توفير مصنعات اللحوم والبيض الأحمر والأبيض، وكذلك الطيور الطازجة والمجمدة ومصنعاتها وأيضا الأسماك والسلع الغذائية الأخرى مثل العسل وزيت الزيتون فى منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة التى تجوب المحافظات وتنتشر فى الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان والميادين العامة لتخفيف العبء عن المواطنين.

ومن المقرر أن يتم اقامة معرض دائم للسلع الغذائية على مدار شهر رمضان بمبنى الزراعات المحمية بالدقى، إضافة الى منافذ الوزارة الثابتة فى محافظات الجمهورية والمتحركة التى تجوب محافظات الجمهورية بأعلى جودة وبأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين والتعاون مع الجهات الحكومية فى امداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة