أكرم القصاص - علا الشافعي

فندق سويسرى يرفض تقديم خدماته لليهود بسبب سرقتهم معدات التزلج

الثلاثاء، 13 فبراير 2024 01:18 م
فندق سويسرى يرفض تقديم خدماته لليهود بسبب سرقتهم معدات التزلج جبال الالب
كتبت هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة السويسرية، فتح تحقيق في شبهات "التمييز والتحريض على الكراهية"،  بعد أن رفض مطعم فندق مرتفع فى مدينة دافوس تأجير معدات الرياضات الشتوية والتزلج للسياح اليهود.

 

وتشير التحقيقات التي نشرتها صحيفة cnews ،  إلى أن فندق ومطعم بيشا الموجود على ارتفاعات عالية، في إحدى مناطق التزلج في دافوس،  قرر التوقف عن تأجير زلاجاته وأحذية الثلوج الأخرى للعملاء اليهود، ونشر صورة للافتة معروضة، من قبل الفندق ومكتوبة باللغة العبرية.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها هذا النوع من الحوادث في هذه المنطقة من سويسرا، والتي تحظى بشعبية كبيرة - في الصيف كما في الشتاء - بين السياح اليهود المتشددين.

 

وقالت الشرطة لوكالة فرانس برس إنها فتحت تحقيقا، بتهمة التمييز والتحريض على الكراهية.

 

وجاءت حجة المسئولون عن الفندق فى التحقيقات، أن العملاء اليهود غالبًا ما يتركون المعدات على المنحدرات، مما يجبرهم على جمعها عندما نتمكن من العثور عليها.

 

وجاء نص اللافتة المكتوبة بالعبرية أمام الفندق:  " بعد وقوع حوادث مؤسفة مختلفة، بما في ذلك سرقة زلاجة، لم نعد نؤجر معدات رياضية لإخوتنا اليهود، ينطبق هذا على جميع المعدات مثل الزلاجات والألواح الهوائية وأحذية التزلج وأحذية الثلوج، نشكركم على تفهمكم.

 

وفي عام 2017، قام فندق آخر يقع في منتجع أروسا، غير بعيد عن دافوس، والذي يرحب أيضًا بالعديد من السياح الأرثوذكس، بوضع ملصق يطلب من ضيوفه اليهود الاستحمام قبل دخول حمام السباحة، مما أثار جدلاً حيويًا فى إسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة