موجز اقتصاد اليوم الاثنين.. تفاصيل استعدادات موسم الحج الجديد

الإثنين، 12 فبراير 2024 06:10 م
موجز اقتصاد اليوم الاثنين.. تفاصيل استعدادات موسم الحج الجديد موسم الحج - ارشيفية
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" اليوم الأثنين 12-2-2024، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، ومن بينها استعدادات انهاء إجراءات الحج للموسم الجاري 1445 هجريا، بالإضافة إلى تطور أسعار الذهب محليا واخبار أخرى نعرضها فيما يلي:

 

الحج السياحى: استعراض خريطة مشعر منى واختيار أماكن مميزة للحجاج المصريين

عقدت اللجنة الفنية للحج السياحي اجتماعا مهما بمقر غرفة الشركات ناقش الإجتماع كافة المستجدات المتعلقة بإنهاء إجراءات الحج هذا الموسم 1445 هـ وكذلك التحديات التي تحيط بالقطاع السياحى خاصة فيما يتعلق بتنفيذ رحلات الحج هذا العام.

 

سعر جرام الذهب الآن فى الأسواق يسجل 3650 جنيها لعيار 21

شهد سعر الذهب في مصر اليوم تراجع بحوالي 50 جنيها بالرغم من توقف حركة سوق الذهب في الصاغة وغياب عملية التسعير من قبل ملاك الذهب الخام، في وقت يقوم تجار التجزئة بتحديد سعر عشوائي للذهب عند 3650 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر.

 

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع "جوشى" الصينية العوائد الاقتصادية لخام "الكاولين"

في إطار استراتيجية العمل وإعادة التشغيل لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا الحديثة وإحلال الواردات بالمنتج المحلي، وخطة التحديث والتطوير التي تشمل حسن استغلال الموارد الطبيعية واستثمارها وتعظيم عوائدها الاقتصادية  لتحقيق الاستفادة المثلى منها، والتوسع في مشروعات القيمة المضافة من خلال دراسة الفرصة البديلة، التقى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، وفدا من شركة "جوشي" الصينية الرائدة في صناعة الفايبر جلاس (الألياف الزجاجية) برئاسة "ما شينياو" المدير العام للشركة في مصر.

 

البورصة المصرية.. صعود المؤشر الرئيسى بنسبة 1.05% بختام جلسة الإثنين

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الإثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من التعاملين الأجانب فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للبيع، وسط تداولات بلغت 5 مليارات جنيه، وربح رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 2.003 تريليون جنيه.

 

وزير الصناعة يبحث مع شركة تركية خطتها المستقبلية لتوسيع استثماراتها بالسوق المصرى

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً مع وفد شركة شيشجام التركية لتصنيع الزجاج برئاسة الدكتور أحمد كرمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث استعرض اللقاء خطة الشركة المستقبلية لزيادة استثماراتها في السوق المصري، حضر اللقاء الدكتور شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية، دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

 

المالية: مستمرون فى تحديث وميكنة المنظومة الضريبية لتحفيز الاستثمار

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع منال كورين مدير مركز «السياسة الضريبية والإدارة» بمنظمة «التعاون الاقتصادي والتنمية»، على هامش مشاركتهما فى المنتدى الثامن للمالية العامة بالدول العربية بمدينة دبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة