انهيار جزئى لأحد المنازل بالدقهلية.. والمحافظ يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة

الإثنين، 12 فبراير 2024 08:55 م
انهيار جزئى لأحد المنازل بالدقهلية.. والمحافظ يوجه باتخاذ الإجراءات اللازمة إنهيار جزئي لأحد المنازل بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، وإبراهيم صابر رئيس مركز ومدينة شربين، بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات انهيار جزئي لأحد المنازل القديمة بمدينة شربين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حرصا على أرواح المواطنين، حيث تبين أن المنزل مكون من دور أرضي وأول علوي تم سقوط سقف الدور الأول العلوي وكان خاليا تماماً من السكان والدور الأرضي لم يحدث به أي انهيارات.
 
وأوضح "مختار"، أنه لم يتم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات الخاصة والعامة، وتم التعامل الفوري مع الحادث من قبل كافة الأجهزة المعنية وإخلاء المنزل من السكان.
 
ووجه "المحافظ"، رئيس مركز ومدينة شربين بفرض كردون أمني حول المنزل وفصل جميع المرافق عنه، وإصدار قرار إزالة فورية له لوجود خطورة داهمة وإزالته على الفور ونقل مخلفات الهدم من الموقع.
 
كما وجه "مختار" وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، بصرف مساعدة عاجلة للأسرة المتضررة من مؤسسة التكافل الاجتماعي وتوفير كافة السلع الغذائية واحتياجاتهم المعيشية وتقديم كافة أوجه الدعم لهم لحين توفير سكن دائم لهم.
 
كما وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة كافة العقارات الآيلة للسقوط من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإصدار قرارات إزالة فورية لها وإخلائها من المواطنين.
 
جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتعامل الفوري مع الأزمات والكوارث فور وقوعها وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر المتضررة، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة