الكرملين: نحترم خيار الفنلنديين في الانتخابات الرئاسية

الإثنين، 12 فبراير 2024 10:13 م
الكرملين: نحترم خيار الفنلنديين في الانتخابات الرئاسية المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف احترام بلاده لخيار الفنلنديين في الانتخابات الرئاسية، معربا عن أمل بلاده في أن يكون نهج الرئيس الجديد أكثر توازنا في العلاقات الثنائية.
 
وقال بيسكوف - في تصريح، اليوم الاثنين، تعليقا على الانتخابات الرئاسية في فنلندا - إن "هذا هو خيار شعب فنلندا، ولا يسعنا إلا أن نحترم خيار الفنلنديين.. وفي كل مرة نعرب عن أملنا في أن يكون رئيس الدولة الجديد داعما لتطوير العلاقات الثنائية مع روسيا".
 
ومن ناحية أخري، أعلن بيسكوف أن جدول لقاءات الرئيس فلاديمير بوتين لا يتضمن في الوقت الحالي لقاء مع رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى، وذلك رداً على سؤال عما إذا كان بوتين سيلتقي مع رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى خلال زيارته لموسكو للمشاركة في منتدى مناهضة الاستعمار.
 
يُذكر أن فنلندا انضمت إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) مؤخرا كرد فعل على الحرب الروسية في أوكرانيا.. وكان السفير الروسي في "بانجي" ألكسندر بيكانتوف قد أعلن، في وقت سابق اليوم، أن رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى فوستين أركانج تواديرا سيزور روسيا في الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري للمشاركة في منتدى "روسيا الموحدة" المناهض للاستعمار، إضافة إلى مناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة